طرح 20 أرضًا صناعية في المسفاة ببوشر للمزايدة بنظام حق الانتفاع

مسقط- العُمانية

أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن طرح 20 أرضًا صناعية بمنطقة المسفاة بولاية بوشر بمحافظة مسقط للمزايدة بنظام حق الانتفاع عبر المنصة الرقمية للوزارة "تطوير" بهدف تحقيق الاستثمار المناسب للأراضي الحكومية وتحقيقًا لمتطلبات النمو السكاني والاقتصادي واستكمال عملية التعمير بالمخططات القائمة.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للراغبين في المزايدة المشاركة عبر منصة "تطوير" بعد إنهاء إجراءات التسجيل بالمنصة، وأن المخطط المطروح للمزايدة يمتاز باكتمال منظومة البنية الأساسية وبقربه من الخدمات والمرافق الحيوية ومراكز الخدمة المرتبطة بالأنشطة الصناعية، إضافة إلى القيمة السوقية للمخطط.

وطرحت الوزارة الفترة الماضية 6 مواقع استثمارية بمدينة لوى الجديدة (منطقة النبر) بمحافظة شمال الباطنة للمزايدة بنظام حق الانتفاع عبر منصة "تطوير" نظرا لما تمثله مدينة لوى من قيمة مضافة كمدينة نموذجية مستقبلا.

وخصصت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عددًا من الأراضي الصناعية في محافظات سلطنة عُمان للمزايدة بنظام حق الانتفاع تلبية لمتطلبات الاستراتيجية الصناعية الرامية إلى رفع كفاءة المنظومة الإنتاجية العُمانية ولتعزيز مستوى التعاون بين الجهات لتحقيق البيئة الملائمة للاستثمار ولتوطين الصناعات في مواقع متكاملة ورفع معدلات القيمة المضافة.

وتهدف الوزارة من خلال طرح هذه الأراضي إلى تنشيط الحركة الاقتصادية بالمحافظات وتماشيًا مع الاستراتيجية العمرانية وتشجيع ريادة الأعمال وتوفير الحوافز والبيئة الملائمة للاستثمار ورفع معدلات النمو وتحسين كفاءة الاستدامة للموارد الطبيعية وزيادة القاعدة الإنتاجية لمختلف القطاعات إضافة إلى التطوير الشامل للبنى الأساسية لتعزيز الازدهار الاجتماعي والاقتصادي وتفعيل البرامج القائمة على معايير الحوكمة لتحقيق الشفافية. وتعسى الوزارة من نظام المزايدة على الأراضي إلى تعظيم دورها بما يحقق خططها التي تتوافق مع البرامج الحكومية من خلال دعم برامج التحفيز للقطاع الاقتصادي واستكمال منظومة تنمية المحافظات وتوفير الأنشطة الخدمية والتجارية وتحقيق الاستدامة وتعظيم العائد المالي الذي يمكن أن يوفره القطاع العقاري إضافة إلى توفير الممكنات للقطاعات الاقتصادية وتهيئة البيئة الملائمة للاستثمار.

وتسعى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني إلى رفد الاقتصاد الوطني وتعزيز الدعــم اللوجستي للمشاريع المختلفة عبر مبادراتها وبرامجها الخاصة لدعم وتنشيط القطاع العقاري لتحقيق متطلبات النمو السكاني والاقتصادي بسلطنة عُمان تلبيةً للطلب المتنامي على الوحدات العقارية التجارية والصناعية وتمكين القطاع الخاص من استقطاب الاستثمارات اللازمة بالمحافظات للإسهام في تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة لمجتمعات أكثر نموا واستقرارا.

وفيما يتعلق بالشروط والضوابط، بيّنت الوزارة أن مساحة المواقع المطروحة للمزايدة تتراوح بين 1000 متر مربع وقرابة 4000 متر مربع وتتنوع بين الاستخدامات الحكومية التجارية والسكنية التجارية والصناعية وأراضي الاستثمار بنظام حق الانتفاع.

تعليق عبر الفيس بوك