تطوير 6 مواقع سياحية في ظفار لتوفير فرص استثمارية جديدة

 

صلالة- العمانية

تستمر الأعمال الإنشائية لتطوير بعض المواقع السياحية الطبيعية في محافظة ظفار، والتي تشمل مشروع إطلالة حمرير وعين جرزيز وحدائق أتين "مواقع التخييم" وشاطئ المغسيل، ضمن خطط لجنة التطوير السياحي في المحافظة.

وتأتي هذه الأعمال في إطار الاتفاقية الموقعة بين بلدية ظفار والشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران"، بهدف استغلال وتطوير المواقع الطبيعية في المحافظة التي تُعد من الوجهات السياحية طوال العام خاصة في موسم صلالة السياحي.

وأشار سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة إلى أهمية تنفيذ المشاريع الخدمية السياحية الموزعة في مختلف المواقع بالمحافظة والمتوقع الانتهاء من إنجازها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأكد سعادته خلال الزيارة الميدانية التي قام بها إلى بعض المواقع السياحية، أهمية التعاون المشترك بين الجهات ذات العلاقة من أجل ضمان إقامة المناشط وتقديم الخدمات اللازمة للسياح والزوار، مبينًا أن وزارة التراث والسياحة تحرص على الترويج السياحي لموسم صلالة السياحي بمحافظة ظفار حيث قامت بتشكيل فريق لتوفير الخدمات اللازمة لمستخدمي طريق أدم-ثمريت بالتنسيق مع بلدية ظفار ومحافظي الداخلية والوسطى والجهات المعنية.

وأوضح سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار أن الاتفاقية الموقعة مع مجموعة "عُمران" تهدف إلى تطوير تلك المواقع على أن تؤول جميع المواقع بعد تطويرها إلى بلدية ظفار لتقوم بتشغيلها وطرحها للراغبين في الاستفادة منها سواء من خلال الإيجار أو عقود الانتفاع، ما يوفر فرصًا استثمارية جديدة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف أنَّ الاتفاقية تتضمن تطوير 6 مواقع سياحية في محافظة ظفار ستشمل المرحلة الأولى 5 مواقع رئيسية، وأن بعض المواقع سيتم تنفيذها على مراحل.

كما قدّم الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لـ"عمران" شرحًا ميدانيًا للمراحل الإنشائية للمشاريع وفقًا للبنود التعاقدية المبرمة لإنجاز مراحل العمل حسب الخطط المعتمدة.

تعليق عبر الفيس بوك