استعراض مرئيات "التجارة والصناعة" حول "الهوية الوطنية العمانية"

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية المشكلة بمجلس الدولة لدراسة "الهوية الوطنية العمانية"، اجتماعها الثالث لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة، برئاسة المكرم الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافت اللجنة، خلال اجتماعها، عددًا من مسؤولي وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار حول موضوع دراستها "تعزيز الهوية الوطنية العمانية"، التي تهدف إلى الوقوف على السياسات والتشريعات الوطنية المتعلقة بتعزيز الهوية الوطنية والتشريعات والتجارب الدولية النظيرة ذات العلاقة، وتقديم مقترحات من شأنها تعزيز مفهوم الهوية الوطنية لدى أفراد المجتمع، وإلقاء الضوء على جهود سلطنة عمان  في ذلك، وتفعيل دور القطاع الخاص والمسؤولية المجتمعية في هذا الإطار من خلال المبادرات والأنشطة، وتكريس الجهود المبذولة من قبل المؤسسات المعنية في رفع الوعي والتسويق لهذا الإرث الحضاري والتاريخي والثقافي بما يتناسب مع أهميته ويواكب متغيرات العصر. وناقشت اللجنة مع مسؤولي وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عدد من محاور الدراسة منها: السياسات والتشريعات ذات العلاقة بالهوية الوطنية العمانية والإجراءات الممارسة لدى الوزارة، وجهودهم في تعزيزها والتحديات التي تواجه تنفيذها. كما استعرضت اللجنة خلال الاجتماع المقترحات والتوصيات (التشريعية، التنظيمية، الإجرائية) التي تحافظ وتعزز الهوية الوطنية العمانية.

وضمَّ وفد وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار كلا من: عماد بن خميس الشكيلي مدير عام المواصفات والمقاييس، ومبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة، والمهندس خالد بن حمود الهنائي مدير المكتب الوطني للملكية الفكرية، ومازن السيابي مدير المكتب الفني بمكتب الوكيل.

تعليق عبر الفيس بوك