عُمان تشارك في اجتماع خليجي للمختصين بالمحاكم العليا والتمييز

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء في الاجتماع التاسع للمختصين من المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر تقنيات الاتصال المرئي، ومثّل المجلس فضيلة الشيخ الدكتور يعقوب بن محمد السعيدي قاض بالمحكمة العليا، وفضيلة الدكتور محمود بن خليفة الراشدي قاض بالمحكمة العليا، رئيس المكتب الفني.

واستعرض الاجتماع آلية تبادل المبادئ القضائية ما بين دول مجلس التعاون، وذلك من خلال انشاء موسوعة الكترونية قضائية للبحث في المبادئ القضائية الخليجية، وإصدار كتيب إلكتروني يتضمن الأحكام القضائية المستندة على الأنظمة الصادرة من دول المجلس. وناقش الاجتماع مقترح دولة قطر بشأن التجارب العملية في المحاكم بدول مجلس التعاون للتعامل مع الأزمة العالمية لجائحة كورونا (كوفيد 19)، إلى جانب استعراض مشروع اللائحة المنظمة لجائزة التميز الإداري في المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون.

يأتي هذا الاجتماع في إطار التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجال القضائي الذي يسعى إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية في مجال تطوير المؤسسات القضائية، وتسهيل تنفيذ الأحكام بين الدول الأعضاء والاتفاقيات المشتركة في الجانب القضائي والقانوني.

تعليق عبر الفيس بوك