«تيك ماهيندرا» تفتتح مركز الابتكار والتطوير التكنولوجي بمسقط

نيودلهي- الرؤية

افتتحت شركة تيك ماهيندرا، المزود الرائد لخدمات وحلول التحول الرقمي والاستشارات وإعادة هندسة الأعمال، مركز الابتكار والتطوير التكنولوجي في مسقط، والذي سيلبي احتياجات قطاع الاتصالات والنفط والغاز وقطاع البنوك والخدمات المالية والتأمين والطاقة والمرافق والقطاع العام، من خلال الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات والسحابة وتقنيات الجيل الخامس.

حضر مراسم الافتتاح سعادة الدكتور علي الشيداني (وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)، وسعادة أميت نارانج (السفير الهندي لدى سلطنة عمان)، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

واعتبر وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مركز الابتكار والتطوير التكنولوجي الذي افتتحته تيك ماهيندرا خطوة مهمة لتحقيق النجاح والمنافسة لتكون سلطنة عمان من أفضل الدول في الاقتصاد الرقمي في المنطقة، كما أنه يدعم المواهب وصقل المهارات للمنافسة في سوق العمل.

وصرح سي بي جورناني المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة تيك ماهيندرا: "أعتقد أن رؤية سلطنة عمان ستعزز اقتصاد البلاد، ويسر تيك ماهيندرا أن تلعب دورًا في هذا السرد الاستراتيجي والدعم في بناء غد مرن لسلطنة عمان، الذي يزدهر على النمو والابتكار، مع التركيز على تمكين المرأة، ونحن ملتزمون بصقل المواهب عبر المناطق الجغرافية، وسوف يعمل مركز الابتكار والتطوير التكنولوجي هذا على تنمية المواهب العمانية في صناعة التكنولوجيا وسيمكننا من الاستفادة منها في الأسواق عالميا".

وأوضح رام راماشاندران (نائب الرئيس الأول ورئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في تيك ماهيندرا):  "تمتلك تيك ماهيندرا بصمة كبيرة في سلطنة عمان ولدينا ثقة في الصناعات المحلية التي عقدنا شراكة معها على مر السنين، ويعد مركز الابتكار والتطوير التكنولوجي الذي تم افتتاحه حديثًا أحد التطورات المهمة الأخرى في مساهمتنا في الدولة حيث نستفيد من المواهب الشابة الكبيرة في البلاد".

كما افتتحت تيك ماهيندرا أيضًا ميكرز لاب "مركز البحث والتطوير" في المركز، والذي سيكون له تركيز استراتيجي على إنشاء بروتوكولات الإنترنت والحلول والخدمات التي تسخر قوة التكنولوجيا لإحداث تطورات مستمرة من شأنها تمكين التحول الرقمي وحلول المؤسسات الذكية والتحول السحابي والبيانات الضخمة والتحليلات.

تعليق عبر الفيس بوك