جامعة السلطان قابوس تستضيف اجتماعًا خليجيًا لمراكز خدمة المجتمع

 

مسقط- الرؤية

استضافت جامعة السلطان قابوس، ممثلة في مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، الاجتماع السابع والعشرين لأمانة لجنة عمداء عمادات وكليات ومراكز خدمة المجتمع بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك عبر الاتصال المرئي، بحضور صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية وخدمة المجتمع، ومدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعدد من موظفي المركز.

وشارك في الاجتماع أكثر من 40 عضوا من عمداء عمادات وكليات ومديري مراكز خدمة المجتمع في جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وخلال الاجتماع رحب صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد بالحضور المشاركين راجيًا نجاح جدول أعمال هذا الاجتماع. وألقى سعادة الأستاذ الدكتور محمد علي الملا أمين اللجنة كلمة الافتتاح.

وخلال كلمته، قال الدكتور علي بن حسين البلوشي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة: "يأتي هذا الاجتماع استمرارًا لسلسة الاجتماعات الفصلية الفعّالة التي تعقدها الأمانة؛ تجسيدًا لمبدأ التعاون والشراكة والتفاعل الإيجابي بين جامعاتنا في دول مجلس التعاون العربي بشكل عام وبين وحدات خدمة المجتمع فيها بشكل خاص". وأشار البلوشي إلى أن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة يسعى جاهدًا لإكساب الملتحقين ببرامجه المختلفة المعارف والاتجاهات والمهارات التي يتطلبها القرن الحادي والعشرون وسوق العمل؛ حيث لم يغفل التركيز في بناء خططه التدريبية ومبادراته المجتمعية نصف السنوية عن مواءمتها مع متطلبات السوق من جهة، والخبرات الأكاديمية التي تزخر بها الجامعة من جهة أخرى. فقد تطورت برامج المركز لتشمل أكثر من 30 برنامجًا لعام 2022 حتى الآن توزعت على دورات تدريبية وشهادات دولية وبرامج تخصصية واختبارات تعيين، ومحاضرات عامة وغيرها، استفاد منها ما يقارب من 7000 فرد في المجتمع.

وشهد الاجتماع عرض ما تم من توصيات الاجتماع السادس والعشرين لأمانة لجنة عمداء خدمة المجتمع، كما استعرض الأستاذ الدكتور محمد دهيم الظفيري مساعد نائب مدير جامعة الكويت لمركز خدمة المجتمع والمكتبات، التحديات التي واجهت مراكز خدمة المجتمع أثناء جائحة كورونا وأفضل الممارسات لعلاج هذه التحديات.

وتحدث الدكتور يحيى علي فقيهي عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان السعودية عن استراتيجية جامعة جازان للمسؤولية المجتمعية.

واستعرض الاجتماع الموقع الإلكتروني الجديد للأمانة على شبكة الإنترنت، وتقديم المقترحات من قبل الأعضاء، وذلك قبل الاختتام ورفع الجلسة.

تعليق عبر الفيس بوك