تعريف وفد كلية الدفاع الوطني النيجيرية باختصاصات مجلس الدولة

مسقط- الرؤية

زار وفد من كلية الدفاع الوطني النيجيرية برئاسة اللواء باريسي كينام والوفد المرافق له، أمس، مجلس الدولة وذلك في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى سلطنة عمان.

وكان في استقبال الوفد المكرم حاتم بن حمد الطائي عضو مكتب المجلس، والمكرم السيد نوح بن محمد البوسعيدي، والمكرم عادل بن أحمد اللواتي، والمكرم علي بن أحمد الحارثي، والمكرم رشيد بن تاج محمد الرئيسي، والمكرم الشيخ منصور بن حارث العامري، والمكرمة مها بنت سليمان اللمكية، أعضاء المجلس، وذلك بقاعة الضيوف الكبرى بمبنى مجلس الدولة.

وفي مستهل اللقاء، رحب المكرم حاتم بن حمد الطائي بالضيف والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في سلطنة عمان، وأن تحقق زيارتهم أهدافها المرجوة التي من شأنها أن تدعم أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين. وأشاد المكرم حاتم الطائي خلال اللقاء بالعلاقات القائمة بين سلطنة عمان ونيجيريا، وما تتميز به من علاقات وثيقة تربط بين البلدين والشعبين الصديقين وما تشهده من تطور ورقي.

واستمع الوفد إلى نبذة تعريفية عن المجلس وأدواره في العمل الوطني، ومراحل تطوره وإنجازاته خلال فتراته المتعاقبة، وبعض المواد التي تضمنت أحكاما خاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان التي تحدد اختصاصات المجلس وصلاحياته وشروط العضوية، وعدم جواز الجمع بينها وبين عضوية مجلس الشورى والوظيفة العامة.

من جانبه، أعرب وفد كلية الدفاع الوطني النيجيرية عن بالغ شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، وسعادته والوفد المرافق لزيارته سلطنة عُمان، وتطلعه إلى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات مشيدا في نهاية حديثه بالتطور التنموي الذي تشهده سلطنة عمان، متمنيا دوام التقدم والازدهار لسلطنة عمان وشعبها. وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مختلف مرافقه.

تعليق عبر الفيس بوك