بنك صحار الدولي يحصد جائزتي " الأسرع نموا والتميز في التحول الرقمي"

مسقط- الرؤية

حصد بنك صحار الدولي جائزة "البنك الأسرع نموًا" في سلطنة عُمان ضمن فئة رأس المال الكبير وجائزة "التميز في مسيرة التحول الرقمي"، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز عُمان للبنوك والشركات المالية للعام 2022، الذي أقيم في إطار النسخة السابعة من مؤتمر العصر الجديد للصيرفة.

وتأتي هذه الجوائز تتويجًا لجهود البنك المستمرة في توظيف الابتكار، والتركيز على الزبائن في تقديم منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة للزبائن في ظل مواصلة دوره في تحقيق الأهداف الموضوعة ضمن استراتيجية النمو العامة للبنك ومسيرة التحول الرقمي.

وتسلم الجوائز أحمد المسلمي -الرئيس التنفيذي لصحار الدولي- الذي أكد أن هذه الجوائز تأتي تتويجا للمسار الذي يمضي فيه البنك على ضوء استراتيجية النمو والتوسع التي انتهجها والتي تتسم بالمرونة وقابلية التكيف مع التطورات التي يشهدها القطاع لنتمكن من تقديم منتجات وخدمات مبتكرة.

وأضاف: "لقد كان النمو المتزن الذي حققه البنك نتيجة لجهوده في مجال الابتكار وسعيه الحثيث نحو إيجاد فرص جديدة والمضي قدما نحو تحقيق غايتنا المتمثلة في مساعدة الناس على تحقيق الفوز من خلال تقديم خدمات مصرفية تفاعلية تلائم عالمهم دائم التغير".

وتهدف استراتيجية النمو والتحول الرقمي لصحار الدولي إلى تضافر جهود فريق البنك لضمان تلبية متطلبات الزبائن وتطلعاتهم، كما تترجم المؤشرات المالية الرئيسية الأداء المثالي للبنك؛ حيث ارتفعت الأرباح بنسبة 22.1% لتصل إلى 8.52 مليون ريال في 31 مارس 2022 مقارنة بـ6.98 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

كما ارتفع إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 15.9٪ ليصل إلى 30.36 مليون ريال، مدفوعا بالزيادة في صافي إيرادات الفوائد والرسوم والعمولات والنقد الأجنبي. وارتفع إجمالي الأصول كما في 31 مارس 2022 بنسبة 11.8% ليصل إلى 4,196 مليون ريال ، في حين ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 5.1% لتصل إلى 2,410 مليون ريال، كما ارتفعت حقوق المساهمين من 532.6 مليون ريال إلى 585.5 مليون ريال عماني، والذي يتضمن النجاح الكبير الذي حققه اصدار حقوق الأفضلية في عام 2021، والبالغ 50 مليون ريال.

تعليق عبر الفيس بوك