جلالة السلطان يوجه بإنهاء عمل "اللجنة العليا" ويشيد بتفاني الأطقم الطبية

مسقط - العمانية

تفضل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم- حفظه الله ورعاه- فترأّس اجتماع مجلسِ الوزراء الذي عُقد بقصر البركة العامر اليوم.

وأقر مجلس الوزراء برئاسة جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه-  تقديم عدد من المبادرات والإجراءات ذات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية، بتكلفة مالية تقدر بنحو 130 مليون ريال عُماني.

ومن بين المبادرات تعزيز الاعتمادات المالية المخصصة لبرنامج المساعـدات السكنية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني بمبلغ 70 مليون ريال عماني خلال الخطة الخمسية الحالية.

وإعفاء كافة المواطنين المستفيدين من برنامج القروض السكنية الذي تقدمه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني الذين تقل دخولهم الشهرية عن (450) ريالا عمانيا من باقي المبالغ المستحقة عليهم.

وتقديم دعم إضافي لخفض تكاليف استهلاك الكهرباء للمشتركين بحسابين أو أقـل مـن الفئة السكنية بنسـبة 15 بالمائة خلال فترة أشهر الصيف مـن مايو إلى أغسطس 2022م.

ووجه جلالة السلطان- أعزه الله-  بإنهاء عمل اللجنة العُليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا " كوفيد 19 " معربًا عن ثنائه وتقديره للجهود التي بذلت في إدارتها وما قامت به من حسن التخطيط ووضع الآليات المناسبة للتعامل مع الجائحة، مما أسهم في الحد من انتشارها.

وأشاد جلالته بتفاني الأطقم الطبية والمساندين لها من العاملين الصحيين وما بذله كافة الموظفين في المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية والمؤسسات العامة والقطاع الخاص وتعاون المواطنين والمقيمين وسرعة استجابتهم للإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية.

كما وجه جلالته بأهمية استمرار وزارة الصحة في اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

تعليق عبر الفيس بوك