بالفيديو .. "معنفة الموسم" يثير ضجة في السعودية

الرياض - الوكالات

فتحت شرطة مركز الموسم بمنطقة جازان بالسعودية، تحقيقاً بعد تداول مقطع فيديو عن تعنيف فتاة في مركز الموسم بمنطقة جازان؛ من أجل تحديد موقع الحادثة ومعرفة مُلابسات المقطع.

وأوضحت صحيفة "سبق" السعودية، أن الفتاة يتمية وهي من مواليد المملكة ووالدها متوفى منذ سنوات.

وتفاعَلَ مركز بلاغات العنف الأسري بوزارة الشؤون الاجتماعية في السعودية، مع وسم "معنفة الموسم" بمنطقة جازان، التي ظهر صوتها في مقطع فيديو متداول وهي تصرخ؛ حيث أكدت موثقته أنها تتعرض لعنف على يد والدها.

ودشّن مغردون وسمًا على "تويتر" تحت عنوان "معنفة الموسم" طالبوا من خلاله الجهات المعنية بالتحقق من صحة المقطع والعمل على إنقاذ الفتاة.

وكانت النيابة العامة قد حذّرت في وقت سابق من أشكال العنف ضد المرأة، أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو تهديدها، متوعدة مرتكبيه بعقوبات السجن مدة لا تقل عن شهر وتصل إلى سنة، وغرامة لا تقل عن 5 آلاف وتصل إلى 50 ألف ريال، وحال العودة تُضاعَف العقوبة.

وأشارت النيابة إلى أن نظام الحماية من الإيذاء يعزز جملة من الضمانات للقضاء على حالات العنف ضد المرأة، ويقرر حزمة من الإجراءات والعقوبات الجزائية التي تتسم بالحزم والصرامة تجاه أي تجاوزات في هذا الشأن.

وبيّنت أنه يُحظر كل شكل من أشكال العنف يُرتكب من شخص تجاه امرأة، متجاوزًا بذلك حدود ما له من ولاية عليها أو سلطة أو مسؤولية، أو بسبب ما يربطهما من علاقة أسرية، أو علاقة إعالة أو كفالة أو وصاية أو تبعية معيشية.

تعليق عبر الفيس بوك