أيقونة معمارية ساحرة.. "أمالا" تكشف عن التصميم الفريد لنادي اليخوت

مسقط- الرؤية

كشفت أمالا، الوجهة السياحية فائقة الفخامة والمُمتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، عن تصميمها الفريد لنادي اليخوت الجديد في "تريبل باي"، والذي يقع ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية، وهو مشروع رائد ذو تصميم آسر ويمثل نقطة التقاء أخّاذة بين البر والبحر.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"أمالا" جون باغانو إن الشركة حرصت على انتقاء تصميم عالمي المستوى للنادي ليعكس جمال المشاهد الطبيعية المحيطة به وتراث المنطقة العربي الأصيل، مضيفاً أن الشركة العالمية "HKS" نجحت في تصميم أيقونة معمارية ساحرة في قلب "تريبل باي" والتي نتطلع أن تكون ملتقى عالميا مميزا لعشاق اليخوت الفاخرة من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح دان فلاور مدير التصميم في شركة "HKS" والمهندس المعماري الأول لنادي أمالا لليخوت أن فريق التصميم رغب في تقديم تصور مختلف يعطي مفهوما عصريا لنادي اليخوت، ليكون مقصدا فائق الفخامة لعشاق البحر الذين يقصدونه بغرض الترفيه أو ممارسة الأنشطة الرياضية الاحترافية.

وأشار إلى أن مصدر الإلهام الثاني لتصميم نادي اليخوت، كانت العلاقة التي تربط بين الإنسان والبحر وتاريخ الحياة البحرية، وستضمن حافة هذه الواجهة البحرية انسجام المبنى بسلاسة ضمن المرسى كمركز رئيسي ونقطة التقاء جوهرية، كما أن مفهوم التقاء البر بالبحر، يستحضر تصميم النادي مفهوم المنازل العربية التقليدية بمظهرها الخارجي الأبيض البسيط واللطيف والذي تم اختزاله ليكشف عن معادن فاخرة من الخارج، وعن لوحة غنية بالمواد الطبيعية والمحلية مثل الحجر والأخشاب والجلود من الداخل.

ويتألف النادي فائق الفخامة من 4 طوابق ممتدة على مساحة 7,900 متر مربع، ولإثراء تجربة الزوار منذ لحظة وصولهم برا أو بحرا تم تصميم مدخل النادي على شكل قوس يُظلل ساحة واسعة بإطلالات خلابة على البحر الأحمر، وتزدان هذه الفسحة بسقف مقبب وعاكس فوق أرضية مضاءة بالنجوم مما يوفر سماء ليلية بديلة للضيوف عند المساء.

ويحتضن الحوض البحري مرسى يضم 120 رصيفاً لليخوت التي يصل طولها إلى 130 مترا المصمم لاستضافة فعاليات اليخوت والمقيمين وسباقات القوارب، إلى جانب حوض الوقود العائم ورصيف خدمات الضيوف.

 

تعليق عبر الفيس بوك