الليلة.. الملايين يترقبون المواجهة النارية بين المرينجي والريدز

باريس- الوكالات

تتجه أنظار الملايين من عشاق ومحبي كرة القدم في أرجاء المعمورة، إلى ملعب دو فرنس في العاصمة الفرنسية باريس؛ لمتابعة مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي القمة النارية من منافسات دوري أبطال أوروبا (2021- 2022)، في واحدة من أقوى نهائيات الموسم.

وتقام المباراة النهائية للصراع على لقب دوري أبطال أوروبا مساء اليوم السبت، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مسقط. وسيتقابل فريق ريال مدريد "الميرنيغي" للمرة التاسعة أمام منافسه ليفربول "الريدز"، في تاريخ المواجهات بين الفريقين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولم يحقق الريدز أي فوز في آخر 5 مباريات بين الفريقين، بما فيها الهزيمة في نهائي البطولة القارية عام 2018، فقد تلقى الخسارة في 4 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة. بينما حقق الريال الفوز في النهائي الثاني عام 2018 أمام الريدز، تحت قيادة المدرب الألماني الحالي يورغن كلوب بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدف وحيد.

ويطمح فريق ريال مدريد الفوز باللقب الـ14 بتاريخ مسيرته في البطولة الأوروبية، ليعزز بذلك التربع على قائمة أكثر الفرق في القارة الأوروبية العجوز تتويجاً بدوري أبطال أوروبا. ويتطلع منافسه الخصم ليفربول إلى التتويج باللقب السابع له في تاريخ المسابقة القارية، ليتساوى بعدد الألقاب مع فريق ميلان الإيطالي.

وستكون مواجهة ريال مدريد وليفربول في النهائي من دوري أبطال أوروبا، هي المرة الثالثة في تاريخ المسابقة. حيث فاز ليفربول في أول نهائي في عام 1981 بهدف نظيف دون رد.

وكانت خسارة ريال مدريد في ذلك النهائي أمام الريدز في المباراة التي جمعت الفريقين في العاصمة الفرنسية (باريس)، بهدف وحيد من توقيع النجم الإنجليزي ألان كينيدي. بينما حقق الريال الفوز في النهائي الثاني عام 2018 أمام الريدز، تحت قيادة المدرب الألماني الحالي يورغن كلوب بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدف وحيد.

ويسعى المدرب الإيطالي ماركو أنشيلوتي للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخ مشواره التدريبي، كأكثر المدربين في تاريخ المسابقة، حيث توج بها مرتين مع ميلان، ومرة وحيدة مع ريال مدريد. لكنه فشل أمام ليفربول من التتويج في موسم 2004-2005، مع فريق ميلان الإيطالي عقب الخسارة بركلات الترجيح بثلاثية مقابل هدفين.

وواجه المدرب الألماني يورغن كلوب ريال مدريد مرات عديدة أكثر من أي منافس آخر، حيث وصلت عدد المواجهات. أمام الفريق الملكي 9 مرات مع مختلف الأندية في القارة الأوروبية،

 استطاع المدرب كلوب الفوز في 3 مباريات، وتلقى الخسارة في 4 مباريات. بينما تعادل في مباراتين فقط.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تقام مباراة ليفربول ضد الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا وستكون مذاعة على قنوات: beIN Sports 1 HD Premium، beIN Sports HD 1 English، وbeIN 4K HDR.

وأسند الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، مهمة إدارة المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا للحكم الفرنسي كليمان توربان، يساعده مواطنيه نيكولا دانوس وسيريل جرينجور، بينما سيكون الفرنسي بينوا باستيان حكما رابعا، وتم تكليف جيروم بريسار بدور تقنية حكم الفيديو المساعد، وسيساعده ويلي ديلاجود وإيطاليان هما ماسيميليانو إيراتي وفيليبو ميلي.

تعليق عبر الفيس بوك