"أوكيو" توقع مذكرة تفاهم لتعزيز الأمن السيبراني.. واتفاقية للربط الشبكي

مسطق- الرؤية

وقّعت أوكيو، المجموعة العالمية الرائدة في مجال الطاقة، مذكرة تفاهم مع شركة "تريند مايكرو إنكوربوريتد"، ذات الشهرة العالمية في مجال الأمن السيبراني، كما وقعت اتفاقية مع شركة هواوي وحسام للتقنية في مجال الربط الشبكي في نقل البيانات بين أفرع  وحدات أوكيو ‏في سلطنة عمان. وذلك على هامش فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض "كومكس" للتكنولوجيا 2022.

وقّع مذكرة التفاهم  من جانب "أوكيو" مريم الشيبانية نائب الرئيس للشؤون لتقنية المعلومات والتحول الرقمي، بينما وقعها من جانب "تريند مايكرو" أسعد عرابي المدير الإقليمي للشركة في منطقة الخليج. وتُعد هذه المبادرة أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في مجال الأمن السيبراني بالسلطنة خلال عام 2022. وبموجب مذكرة التفاهم  ستسهم "تريند مايكرو إنكوربور" في إرساء أسس متينة لحماية كامل البنية الرقمية لمجموعة "أوكيو" فضلاً عن تعزيز قدراتها في قطاع النفط والغاز؛ من خلال تعزيز وتمكين الابتكارات والمساعدة على تزويدها بحلول رائدة على مستوى القطاع.

وستعمل "تريند مايكرو" لضمان أمن وحماية تسع وحدات أعمال تابعة لمجموعة "أوكيو" بالاستفادة من أفضل ممارسات وتقنيات الأمن السيبراني المتقدمة والاستراتيجيات الراسخة؛ لاسيما أن المجموعة تتمتع بحضور قوي في 17 دولة حول العالم.

وتغطي أوكيو عملياتها وأنشطتها سلسلة القيمة الكاملة، بدءاً من الاستكشاف والإنتاج وصولاً إلى تسويق المنتجات النهائية من الوقود والكيماويات وتوزيعها في أكثر من 60 دولة حول العالم. وتؤشر الاتفاقية المبرمة مع "تريند مايكرو" لبدء مرحلة رقمية جديدة بالاستفادة من أحدث حلول الأمن السيبراني والخبرات التي تحقق النمو للمجموعة ضمن منظومة آمنة. وتعكس مذكرة التفاهم الجهود المستمرة التي تبذلها أوكيو لتزويد عملائها بأحدث الحلول والخدمات المستدامة الفريدة في قطاع الطاقة، وتعزيز التزامها الراسخ بدعم الاقتصاد الوطني وأهداف رؤية "عمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك