"بهوان للخدمات" تدشن استثمارًا مشتركًا مع "أبيليتي" السعودية بـ3 مليارات دولار

مسقط- الرؤية

وقعت شركة بهوان للخدمات والتجارة، ومجموعة عجلان وإخوانه القابضة (أبيليتي) السعودية، اتفاقية تعاون لتأسيس استثمارات مشتركة في كلا البلدين، من خلال الإعلان عن حقبة جديدة من الشراكات للقطاعات الرئيسية بما يتماشى مع رؤية "عمان 2040" ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتشهد سلطنة عمان وشقيقتها المملكة العربية السعودية- بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى جانبه صاحب السُّمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع- زخمًا هائلاً في التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في مختلف القطاعات بعد الزيارات المتبادلة للقادة، والمسؤولين ورجال الأعمال خلال عام 2021؛ حيث شهدت العلاقات التجارية توسعا ملموسا.

واجتمعت شركة بهوان للخدمات والتجارة ومجموعة عجلان وإخوانه القابضة العملاقتين المملوكتين للقطاع الخاص في مسقط؛ لتوقيع اتفاقيات تعاون اقتصادي وتجاري وتقني في مختلف المشاريع. وتتنوع هذه المشاريع ذات  المصالح المشتركة في مجالات تصنيع بطاريات أيونات الليثيوم للسيارات الكهربائية، وتخزين الطاقة، والطاقة المتجددة، ومبادرات الرعاية الصحية والأمن الغذائي في كلا البلدين، والاستثمارات المشتركة داخل وخارج دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال زيارة الشيخ محمد عبد العزيز العجلان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عجلان وإخوانه القابضة، والمهندس علي الحازمي الرئيس التنفيذي للمجموعة وفريق الإدارة العليا للشركة، لمسقط  لمدة ثلاثة أيام،  تم توقيع اتفاقية تعاون مع بهوان للخدمات والتجارة. ووقع الاتفاقية عن شركة بهوان للخدمات والتجارة الشيخ عبد الله أحمد بهوان المدير التنفيذي.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة بين المجموعتين من خلال تطوير برامج وآليات فعالة للتعاون في الجهود المبذولة لجميع المشاريع المستقبلية ذات الاهتمام المشترك لمدة خمس سنوات مبدئية وما يليها. سيتعاون الطرفان ويعملان سويًا في مجالات التجارة، والاستثمار، وتبادل المعرفة، وتعزيز الجهود الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة،  الأمر الذي يساعد على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في كلا البلدين.

وأكد الشيخ أحمد بهوان أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق أمام تعاون اقتصادي مشترك بين البلدين بما يتماشى مع رؤى الدولتين للنمو المستقبلي، مشيرا إلى أن مجموعة شركات بهوان تعمل في قطاع السيارات في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 12 عامًا، وتطمح الآن للتوسع في أعمال أخرى جنبًا إلى جنب مع شريكها الموثوق مجموعة عجلان وإخوانه القابضة. وتم تأسيس هذه الشراكة على مبادئ المرونة، والانفتاح، والتعاون الاقتصادي الدولي في مختلف القطاعات الحيوية لتحقيق الاستدامة، والتقنيات الجديدة، والاستثمار في قطاعات النمو الاقتصادي المستقبلية.

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبد العزيز العجلان: "نعمل بدعم القيادة السعودية وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكبر الداعمين لجهودنا وجهود المملكة المتميزة في النمو الاقتصادي في جميع المجالات، بدعم خاص من صاحب الرؤية السديدة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق على تقوية وتمتين اقتصاد سلطنة عمان ليكون في وضع سريع للنمو".

واتفقت المجموعتان على التركيز على قطاعات التصنيع، والطاقة المتجددة، والتقنيات المستقبلية، والابتكار، والزراعة الحديثة، والاقتصاد الرقمي، والتعليم، والرعاية الصحية والأمن الغذائي ومنحها الأولوية القصوى من خلال المصالح المشتركة بما يتماشى مع رؤية "عمان 2040" و"المملكة 2030".

تعليق عبر الفيس بوك