شراكة استراتيجية مع "التعليم العالي" لإدارة وتشغيل "أومرن"

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل: لإدارة وتشغيل الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم (أومرن). وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، فيما وقعها من الجانب الآخر طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل عمانتل على مواصلة توسيع خدمات الشبكة لتشمل مزيداً من مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحوث والمؤسسات التعليمية والقطاعات الحيوية الأخرى في السلطنة.

وقالت وردة بنت سرحان الحبسية القائمة بأعمال مدير الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم "أومرن": "سعداء باستمرار التعاون مع عمانتل، حيث ستمكن هذه الشراكة من تحقيق الربط المأمول بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية المحلية من جهة ومع نظرائها خارج السلطنة إضافة إلى التواصل مع شبكات البحث والتعليم على مستوى العالم. ومما لا شك فيه أن الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم جزءٌ لا يتجزأ من استراتيجية الوزارة لتحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 المتعلقة بتعزيز وتطوير البحث العلمي في السلطنة".

يشار إلى أن الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم أصبحت جزءًا أساسيًا من البنية الأساسية المستدامة التي تساهم في إيجاد نظام وطني متكامل وفعال للابتكار وتوفير البيئة الخصبة اللازمة لاستدامته ونموه، وتعمل عمانتل أيضًا على تمكين الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم من خلال تزويد أعضائها بالربط الشبكي بمركز البيانات محليًا وربط مجتمع البحث والتعليم بالشبكات الدولية مثل Internet2 وGEANT وAPAN وASREN.

تعليق عبر الفيس بوك