مذكرة تفاهم مع "عُمران" لتعزيز التعاون في الاتصالات وتقنية المعلومات

مسقط- الرؤية

وقّعت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) مذكرة تفاهم مع الشركة العُمانية للاتصالات "عُمانتل" لاستكشاف فرص التعاون في مجالات تطوير البُنى الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات، وتوفير حلول الاتصالات المتنقلة للأعمال التجارية الخاصة بالمجموعة، والتسويق، وبرامج الاستدامة، وتبادل الخبرات والمعارف.

وقع المذكرة كلٌ من طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل، وهاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين. ونصّت مذكرة التفاهم على استكشاف فرص التعاون لتطوير البُنى الأساسية لأنظمة تقنية المعلومات والاتصالات، وتوفير الأنظمة والتقنيات، وإنترنت الأشياء، وتقديم خدمات وحلول المدن الذكية في المشروعات المختلفة لمجموعة عُمران. إلى جانب تعزيز البُنى الرقمية لمجموعة عُمران، عبر توفير حلول للاتصالات لتلبية احتياجات الأنشطة والأعمال التجارية للمجموعة. كما نصّت المذكرة على تعزيز أوجه التعاون في المجالات المرتبطة بالتسويق والترويج والمسؤولية الاجتماعية والاستدامة المؤسسية، وتوفير فرص للانتداب والتدريب على رأس العمل وتبادل المعارف والخبرات بين الجانبين.

وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: "نسعى من خلال اتفاقية التعاون هذه إلى تعزيز التعاون القائم بين الشركتين واستكشاف فرص أكبر فيما يتعلق بتوفير حلول وخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات. تبنينا في عمانتل، ومن ضمن إستراتيجيتنا لتمكين التحول الرقمي في السلطنة، توفير حلول نوعية ومبتكرة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وحلول المدن الذكية وغيرها من خدمات الثورة الصناعية الرابعة التي تسهم في تحقيق رؤية عُمان 2040. وسوف تساهم هذه الاتفاقية أيضا في تبادل الخبرات بين عمانتل ومجموعة عُمران في مجال التسويق والترويج والمسؤولية الاجتماعية والاستدامة المؤسسية بالإضافة لتوفير فرص للانتداب والتدريب على رأس العمل".

من جانبه، قال هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: "تعكس هذه الاتفاقية رؤية مجموعة عُمران التي تسعى إلى مواكبة التطور التقني وتطبيق أفضل الحلول الرقمية المبتكرة في القطاع السياحي بما ينسجم مع توجهات السلطنة للتحول الرقمي. كما نلتزم بمواصلة استكشاف الفرص المتاحة في السوق من أجل ضمان تحسين منظومة الاتصالات لأعمال المجموعة في كافة أرجاء السلطنة."

 

تعليق عبر الفيس بوك