منح دراسية للطلاب العمانيين في إيطاليا مع بدل شهري 900 يورو

 

مسقط- الرؤية

أعلنت السفارة الإيطالية في مسقط عن تقديم منح لصالح الطلاب العمانيين، وذلك بهدف تعزيز التعاون مع السلطنة في المجالات الثقافية والعلمية والتكنولوجية، فضلا عن تعزيز اللغة والثقافة الإيطالية.

وتقدم المنح الدراسية للطلاب العمانيين لمدة 18 شهرًا لإكمال الدورات الدراسية والبحثية أو البرامج التدريبية في المؤسسات التعليمية الحكومية أو المعترف بها قانونًا في إيطاليا لمدة دراسة 6 أو 9 أشهر. وتوفر هذه المنح الدراسية أيضًا الفرصة لحضور دورات اللغة والثقافة الإيطالية لمدة 3 أشهر في إيطاليا. ويمكن للمرشحين المهتمين الحصول على المزيد من المعلومات وتقديم نموذج الطلب عبر الإنترنت على https://studyinitaly.esteri.it وسيتم تقييم الطلبات من قبل لجنة شكلتها السفارة الإيطالية. وسيحصل الحائزون على المنحة على بدل شهري قدره 900 يورو. وقالت السفارة- في بيان صحفي- إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 9 يونيو 2022 في تمام الساعة 4 مساءً (بتوقيت مسقط).

ولمزيد من المعلومات حول برنامج المنح الدراسية، يمكن التواصل مع المكتب الثقافي للسفارة الإيطالية على mascate.culturale@esteri.it و 24695131.

وتقدم إيطاليا مجموعة متنوعة من الجامعات العالمية من الدرجة الأولى، والتي تغطي جميع قطاعات البحث، من الطب والهندسة والعمارة والفيزياء إلى الأدب والفنون والموسيقى والعلوم الاجتماعية. وتعد إيطاليا موطنًا لأول وأقدم جامعة في العالم، وتستقطب كل عام الآلاف من الطلاب الدوليين الجدد بفضل الدورات التي تُعقد بالكامل باللغة الإنجليزية، والتي تفتح الأبواب للطلاب الذين ليسوا على دراية باللغة الإيطالية حتى الآن. يمنح التخصص في إيطاليا فرصًا مهنية في قطاعات الصناعة والخدمات المتقدمة. يمكن لتعلم اللغة الإيطالية أيضًا فتح آفاق عمل للطلاب العمانيين الشباب الذين يمكنهم الاستفادة من وجود عدد من الشركات الإيطالية في السلطنة، إضافة إلى عدد متزايد من السياح الذين يزورون عُمان كل عام. ولدعم النمو المهني للطلاب العمانيين، تدعم وتُمول الحكومة الإيطالية أيضًا دورات اللغة الإيطالية في جامعة السلطان قابوس.

تعليق عبر الفيس بوك