"الشورى" يؤكد أمام الاتحاد البرلماني العربي مساندة عُمان للقضية الفلسطينية

 

مسقط- الرؤية

شارك سعادة سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى في المؤتمر الثالث والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، الذي عقدت أعماله في العاصمة المصرية القاهرة تحت عنوان "المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى".

وأكد السعدي أهمية التضامن العربي الكبير مع القضية الفلسطينية، والرفض التام لما يحدث على أراضيها من تضييق وتدمير وجرائم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقال: "يأتي انعقادُ هذا المؤتمر ونحن نتابع بقلق بالغ وحزن عميق ما يتعرض له المسجد الأقصى وما تتعرض له القضية الفلسطينية من تعقيدات وتسارع للأحداث وتعاقبها، كما ندرك ما تتعرض له القضية الفلسطينية من قبل إسرائيل وعملياتها الاستيطانية المخرِّبة لعملية السلام والهادفة إلى المزيد من الاتساع والسيطرة وسلب الأراضي والتضييق على الفلسطينيين وارتكاب أبشع الجرائم وصور التدمير والقمع وما كان آخر هذه الصور المؤلمة والتي نعزي أنفسنا قبل أن نعزي ذويها مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة". وأضاف السعدي أن "هذا الفعل مُستنكر ومرفوض من قبلنا على الدوام، ولا نقبل به أبدًا من أن نفجع بين الفينة والأخرى بمثل هذه المشاهد المؤلمة والفاجعة لشعوب عالمنا العربي والإسلامي والبعيدة كل البعد عن الحقوق المشروعة للإنسانية".

وشدد السعدي على أن "دعم القضية الفلسطينية والاعتراف بحق الفلسطينيين في دولة مُستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس الشريف تُمثل محور الحلول السلمية بعيدًا عن الفرقة والنزاع، وهي ثوابت أمتنا الإسلامية حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف".

وضم وفد المجلس المشارك كلا من سعادة سعيد بن مسلم الكثيري، وسعادة عبدالله بن حسن الكمزاري، وسعادة عبدالله بن علي الحمحامي أعضاء المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك