عُمان تشارك في اجتماع جميعة الصحة العالمية

 

مسقط- الرؤية

بدأت أمس في العاصمة السويسرية جنيف، أعمال اجتماعات جمعية الصحة العالمية للدورة الخامسة والسبعين التي تستمر حتى 28 مايو الجاري، وذلك بمشاركة جميع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية.

وتشارك سلطنة عمان في هذه الاجتماعات حضوريا ممثلة في وزارة الصحة بوفد يترأسه معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة وبمشاركة أصحاب السعادة وكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة. ويناقش الاجتماع مناقشة عددٍ من المواضيع المحورية الهامة التي من بينها مبادرة الصحة من أجل السلام التي تم اعتمادها في اجتماع المجلس التنفيذي الـ149 وأطلقتها سلطنة عمان بالشراكة مع وزارة الصحة السويسرية وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية عام 2019، كما تعتزم سلطنة عمان خلال الاجتماع التقدم بتصور مقترح يعني بوضع استراتيجية عالمية لمكافحة العدوى وذلك بهدف دعم الجهود العالمية على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية وتعزيز التعاون الدولي في هذا الصدد.

من جهة أخرى، يتيح هذا التجمع العالمي فرصة جيدة لسلطنة عمان لدعم المؤتمر العالمي الوزاري الثالث لمكافحة مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية والمخطط لإقامته في الفترة بين 24 و25 نوفمبر 2022، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية لصحة الحيوان ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون إضافة إلى صانعي السياسات والخبراء الدوليين، وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات البحثية والمنظمات الدولية. وتمثل مشاركة سلطنة عمان في مثل هذه المحافل البارزة اعترافًا بالإنجازات التي حققتها سلطنة عمان والتقدم في جميع المجالات، منها الجانب الصحي، مما يعزز مكانتها الرائدة على جميع المستويات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك