بحث الجوانب التراثية بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين

 

المنامة- العمانية

بحثت وزارة التراث والسياحة اليوم تنمية وتعزيز الجوانب التراثية بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين، خلال استقبال معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي لمعالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة بالمنامة.

 

وتعرَّف معالي وزير التراث والسياحة على برامج المركز الإقليمي وجهوده في حفظ التراث المادي في مختلف البلدان العربية، والارتقاء بحالة صون وإدارة مواقع التراث العالمي في البلدان العربية، وأعرب معاليه عن استعداد سلطنة عُمان للتعاون مع المركز من أجل تعزيز قدرات البلدان العربية على حفظ وصون مواقعها الحضارية.

 

من جانبها أشادت معالي الشيخة مي آل خليفة بالحضور العُماني في الحراك المحلي والذي أثمر على الدوام مشروعات متبادلة ضمن المواسم الثقافية المستدامة، والتجاوب مع الجهات المعنية في سلطنة عُمان بما يعزز جهود حفظ مواقعها التراثية المسجلة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

 

وحضر معالي وزير التراث والسياحة محاضرة نظّمها المركز عبر تقنيات الاتصال المرئي قدّمتها الدكتورة عادلة العايدي مديرة المتحف الفلسطيني؛ بمناسبة احتفاء المركز الإقليمي باليوم العالمي للمتاحف، حيث تناولت العايدي جوانب عمل المتحف وسعيه إلى الارتقاء بالإرث الحضاري والثقافي الفلسطيني، كما ألقت الضوء على التحديات المختلفة التي يواجهها المتحف في تنفيذ برامجه وأنشطته السنوية.

 

/العمانية/

تعليق عبر الفيس بوك