12 شركة طلابية من "جامعة التقنية" تفوز بجائزة العريمي بوليفارد للابتكار

 

مسقط- الرؤية

حصدت 12 شركة طلابية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية جوائز مختلفة من جائزة العريمي بوليفارد للابتكار؛ حيث فازت شركة أرسيلا من فرع الجامعة بنزوى (تقنية نزوى) بالمركز الثاني، وشركة فلومان من فرع الجامعة بمسقط بالمركز الرابع، بينما فازت شركة كورديا موتف من فرع الجامعة بنزوى (تقنية نزوى) بالمركز الخامس.

وتنوعت باقي الجوائز لباقي الشركات، كأفضل تصميم هندسي، وأفضل منتج مبتكر، وأفضل مشروع واعد، وجائزة الاستثمار في الموارد الطبيعية، وجائزة الابتكار في الموارد الزراعية، وجائزة الابتكار الهندسي، وجائزة الابتكار في الموارد البحرية والبيئة والطاقة.

وقال طالب بن حمود البلوشي رئيس قسم ريادة الأعمال والابتكار بفرع الجامعة بالمصنعة إن تجربة خوض غمار ريادة الأعمال والابتكار في الجامعة تعد تجربة ثرية لكل طالب وطالبة من خلال تحويل الفكرة إلى نموذج أولي، ومنها إلى منتج يسهم في حل المشكلات التي تواجه المجتمعات بشكل عام والإنسان بشكل خاص. وأضاف أنه في فرع الجامعة بالمصنعة عكف قسم ريادة الأعمال والابتكار على دعم الشركات الطلابية وتوفير التوجيه والإرشاد والتسويق للمشاريع التجارية ومساعدة الشركات الطلابية في حصد العديد من الإنجازات في مسابقات محلية وإقليمية ساهمت في دفع عجلة الابتكار في السلطنة.

وأوضح أن حصد فرع الجامعة عدة جوائز في مسابقة العريمي بوليفارد للابتكار يمثل حافزاً لدعم مسيرة ريادة الأعمال والابتكار في الجامعة ومحطة جيدة لخوض تجربة جديدة.

وحصدت شركة بلامور الطلابية على جائزة أفضل منتج مبتكر بينما حصدت شركة كنان الطلابية على جائزة أفضل تصميم هندسي وشركة أُجاج على جائزة أفضل مشروع واعد. وأعرب البلوشي عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة تسويق وجذب للمستثمرين لتحويل النماذج الأولية إلى مشاريع متواجدة في السوق المحلي.

بينما تقدم إسماعيل بن أحمد بن ناصر الريامي رئيس قسم ريادة الأعمال والابتكار بفرع الجامعة بنزوى (بتقنية نزوى) بالتهنئة لشركتي أرسيلا وكورديا موتف على فوزهما بالمركز الثاني والخامس في مسابقة العريمي بوليفارد للابتكار في نسختها الأولى للعام 2022 والتي وتأتي بالتعاون مع الاتحاد العماني للمخترعين لدعم المبدعين وتوفير بيئة حاضنة لهم، وتشجيع المؤسسات في الاستثمار بالمشاريع المُبتكرة.

وقال الدكتور غريب بن إسماعيل المطروشي رئيس قسم ريادة الأعمال والابتكار بفرع الجامعة بشناص: "فازت 3 شركات طلابية من أصل 5 شركات مشاركة من فرع الجامعة بشناص بجائزة الإستثمار في الموارد الطبيعية، وجائزة الابتكار في الموارد الزراعية، وجائزة الابتكار الهندسي". وأكد أن هذه المشاركة تأتي إيمانا بأهمية مثل هذه المسابقات لصقل مواهب وإبداعات الطلبة، وإمتدادا لإستراتيجية الجامعة في "دعم وتمكين الطالب" لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك