توقيع مذكرة تعاون لدعم الشركات الطلابية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

مسقط- الرؤية

وقع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة أمس الأحد مذكرة تعاون مع فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة برعاية سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة في مقر الفرع بمحافظة جنوب الباطنة.

وتهدف المذكرة إلى تحقيق التعاون في مبادرة "تكامل" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومبادرة "بادر" للشركات الطلابية بما يخدم القطاعين العام والخاص وتعزيز بيئة الأعمال.

وقع الاتفاقية من جانب فرع الغرفة المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بالمحافظة ومن الجامعة الدكتور أحمد بن علي الشحري عميد فرع الجامعة بالمصنعة.

وشملت الاتفافية تنظيم الجانبين عددا من الأنشطة والفعاليات عبر مبادرة  "بادر" للشركات الطلابية بهدف تطوير وتحفيز مناخ ريادة الأعمال في الجامعة بشكل خاص والمحافظة بشكل عام وتهيئة الطلبة والطالبات للانخراط في بيئة الأعمال عن طريق تبادل المعارف مع بعضهم ومع أصحاب الأعمال.

كما تسعى اتفاقية التعاون عبر مبادرة "تكامل" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى حصر التحديات التي تواجه الشركات عند تخليص المعاملات واستخراج التراخيص الحكومية ووضع حلول لتقليص وتسهيل الإجراءات المتبعة من خلال الأدوات المقترحة مثل رقمنة البيانات.

يذكر أن فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة سيتكفل بتوفير دعم للجامعة لتمويل تنفيذ عدد 3 منافذ تسويقية يتم توفيرها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنتسبة للفرع وتقدم هذه المؤسسات خدمات ومنتجات تتناسب مع احتياجات الطلبة والموظفين في الجامعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك