بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلالة الملكة إليزابيث الثانية

بالصور.. بتكليف سام.. السيد ذي يزن يحضر عرض وندسور الملكي للخيول

...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

بتكليف سامٍ من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- حضر صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، عرض وندسور الملكي للخيول الذي يقام في ساحة قلعة وندسور الملكية البريطانية بالمملكة المتحدة، خلال الفترة من الثاني عشر إلى الخامس عشر من شهر مايو الجاري، بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث.

واشتمل عرض وندسور الملكي للخيول على استعرضات في رياضات الفروسية وعروض عسكرية وموسيقية يقدمها فرسان وموسيقيون وأدباء وممثلون من مختلف دول العالم. وتشارك الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني باستعرضات في فنون الخيل التقليدية التحوريب وتنويم الخيل وركض العرضة كما تشارك موسيقى الخيالة السلطانية بمقطوعات موسيقية عمانية وعالمية. وتفاعلت الجماهير المتابعة للعرض مع الاستعراضات التي قدمها فرسان وفارسات الخيالة السلطاينة في فنون الخيل التقليدية وأثناء عزفهم للمقطوعات الموسيقية المتنوعة.

وزار صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد ركن سلطنة عمان في المعرض المصاحب لعرض وندسور الملكي للخيول، ويظهر الركن مدى اهتمام سلطنة عمان بالخيل والفروسية، إضافة إلى الترويج السياحي للأماكن والمقومات السياحية لسلطنة عمان من خلال منشورات ومطبوعات متنوعة، كما يعرض الركن منتجات عمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حرصا على إبراز المنتج العماني وتسويقه في هذا الحدث العالمي الكبير.

وقام صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد بزيارة موقع مرابط خيول الخيالة السلطانية المشاركة في عرض وندسور الملكي للخيول.

وتأتي هذه المشاركة بدعوة ملكيّة ضمن عدد من المدعوين للمشاركة من مختلف دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك