إسدال الستار على مشاركة السلطنة في "معرض سوق السفر العربي" بدبي.. اليوم

مسقط- الرؤية

تختتم في مركز دبي التجاري العالمي اليوم الخميس فعاليات معرض سوق السفر العربي "إيه تي إم دبي" المعرض السياحي المتخصص الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي استمر على مدى 4 أيام، متتالية وشاركت فيه حوالي 1500 جهة عارضة مثلت 162 وجهة سياحية بينها سلطنة عُمان التي شاركت بوفد رسمي لوزارة التراث والسياحة ترأسه سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، إضافة إلى مسؤولين وممثلين عن 14 مؤسسة ومنشأة وجهة تمثل القطاع السياحي العُماني شاركت تحت مظلة الوزارة.

وسلط معرض سوق السفر العربي بدبي في نسخته لهذا العام، الضوء على مستقبل السفر والسياحة في الشرق الأوسط بعد فترة جائحة كورونا؛ مُركزًا في فعالياته على عدد من الأسواق الصاعدة في تصدير الحركة السياحية لدول المنطقة، وعناصر رئيسية لها أهميتها في تطوير صناعة السياحة العالمية ومستقبلها مثل الابتكار والاستدامة والموارد البشرية. وكان لقطاعات الطيران والفندقة ومشروعات الاستثمار السياحي نصيبها في الفعاليات الرئيسية المقامة على هامش المعرض والذي أشارت تقارير الشركة المنظمة للملتقى بأن عروض العمل والعقود والاتفاقيات والمشروعات التي يتم تقديمها والتفاوض فيها والاتفاق عليها يفترض أن تكون قد تجاوزت حاجز 91 مليار درهم إماراتي.

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة: "تواجدنا في مثل هذه المعارض الكبرى يعد استدامة للعمل الممنهج الذي نسعى من خلاله إلى تحقيق أفضل الأهداف والعوائد المرجوة والتي تنعكس إيجابا في التعرف على أحدث المنتجات، وتوثيق العلاقات مع الشركاء واستكشاف أسواق سياحية مصدرة جديدة وفتح قنوات عمل مباشرة والتواصل مع أكبر وأهم وسائل الإعلام وغيرها من العوامل المهمة وذات الصلة". وأضاف الغساني أن "سوق السفر العربي بدبي يعد المعرض المتخصص الأكبر في منطقة الشرق الاوسط، وفي المرتبة الثانية بالنسبة لنا في قائمة المعارض الدولية المستهدفة وتنبع أهميته لسلطنة عُمان؛ كونها وجهة سياحية مفضلة للسياح والزوار القادمين للمنطقة طوال العام وتتمتع بمقومات متنوعة ومواسم متوزعة شتاءً وصيفا، وبالتالي فالمعرض يمنحنا أفضلية ترويجية وتسويقية على مستوى المنطقة في الترويج للأنماط السياحية المختلفة كسياحة المغامرات وقطاع سياحة الأعمال والسفن السياحية والرحلات العارضة غيرها وكذلك الترويج للمواسم السياحية كموسم خريف ظفار".

واختتم مدير عام الترويج السياحي تصريحه قائلا: "شهدت مشاركتنا هذا العام عقد عدد من اللقاءات المهمة مع بعض شركات الطيران في المنطقة مثل "عطلات طيران الإمارات"، و"عطلات الطيران القطري"، و"طيران العربية" وعدد من الشركات العالمية المتخصصة في إدارة منصات الحجوزات الإلكترونية، وكذلك الاجتماع بمجموعة من الشركات المتخصصة في قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات".

وشارك طيران السلام في معرض سوق السفر العربي بدبي 2022 بوفد ترأسه الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي للشركة مع تواجد عدد من الموظفين المختصين من القسم التجاري والمبيعات وذلك للوقوف والإجابة على جميع استفسارات الزوار.

من جهته، أشار شبيب المعمري مدير عام المشغل الوطني للسفر (Visit Oman)  إلى أن هذه المشاركة هدفت إلى عرض جميع خدماتنا ومنتجاتنا في هذا المعرض الرائد على مستوى المنطقة في مجال السفر والسياحة والذي يفتح إمكانات الأعمال في الشرق الأوسط لمتخصصي السياحة.

وحول سياسة العمل النوعية التي تنتهجها الشركة في السوق السياحية العُمانية، قال المعمري: "نحن في Visit Oman نركز على تعظيم القيمة المحلية المضافة وذلك عبر تنفيذ وتفعيل استراتيجية التوزيع التي تهدف إلى زيادة أعداد السياحة القادمة إلى السلطنة من مختلف الأسواق الإقليمية والدولية الرئيسة، وستعزز هذه المنصة مساهمة الشركاء المحليين والدوليين في الاستثمار وتعزيز فرص الأعمال، وستعمل على تعزيز شراكات سياحية استراتيجية وتجارية ستمكن شركاءنا التجاريين ومزودي الخدمات من الاستفادة من الفرص الواعدة التي ستقدمها لهم المنصة".

وشاركت بلدية ظفار، ممثلة في دائرة المهرجان، في فعاليات معرض سوق السفر العربي لعام 2022؛ للترويج لفعاليات ومناشط موسم الخريف الذي يعد أحد عناصر الجذب السياحي لمحافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك