ندوة وطنية حول إدارة الأزمات والتعامل مع الحالات الطارئة

مسقط- الرؤية

نظَّمت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة أمس الأربعاء الندوة الوطنية حول إدارة الأزمات والتعامل مع الحالات الطارئة تحت رعاية اللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات .

وتضمنت الندوة التي أقيمت بنادي الشفق استعراض عدد من أوراق العمل حول إدارة الأزمات والتعامل مع الحالات الطارئة قدمها عدد من المعنيين والمختصين من مختلف أسلحة قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

وتناولت الورقة الأولى للندوة المرونة الوطنية وفق أفضل الممارسات الدولية وتطرقت ورقة العمل الثانية إلى المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالات الطارئة وأوضحت ورقة العمل الثالثة دور قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية في إدارة الحالات الطارئة فيما تحدثت ورقة العمل الرابعة عن ممكنات المرونة على المستوى الوطني، واختتمت أوراق عمل الندوة بجلسة مناقشة عامة طرح خلالها المشاركون والحضور عددا من الأسئلة والمناقشات الهادفة.

حضر الندوة اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العمانية واللواء الركن جوي مهندس صالح بن يحيى المسكري آمر كلية الدفاع الوطني وسعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية وعدد من المدعوين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك