افتتاح ملتقى المشاريع التحصيلية الأول في صحار

 

صحار- سعيد الهنداسي 

شهدت مدرسة هند بنت المهلب المسائية للتعليم الأساسي بصحار افتتاح ملتقى المشاريع التحصيلية عملاقة الأثر في نسخته الأولى تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد بن شهاب البلوشي نائب والي صحار وبحضور عدد من التربويين بالمحافظة والمهتمين بالشأن التربوي.

تضمن حفل الافتتاح العديد من الفقرات وجولة تفقدية لراعي المناسبة ومشاهدة مشغل تنظيم العمل المدرسي إلكترونيا وتكريم المدارس المشاركة من ولايتي صحار ولوى.

وأشارت بدرية الشبلية مديرة مدرسة هند بنت المهلب المسائية إلى أن الهدف من الملتقى هو الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلاب ورفع الكفاءة العلمية وتبادل الخبرات المكتسبة والاستفادة من تجارب المدارس الأخرى، موضحة أن التقنيات أحدثت نقلة نوعية في شتى مجالات الحياة وأن المدرسة نفذت مشروع "هند الرقمية" بهدف تسهيل العمل الإداري من خلال ترتيب الملفات الإدارية في برنامج "One not" وعمل سجلات إلكترونية للدرجات والغياب وتم تطبيقه كمرحلة أولية على معلمات وطالبات الصف العاشر.

وتحدثت عائشة الكندية منسقة شؤون مدرسية عن مشروع "إنجاز" الذي يركز على العمل الرقمي من خلال المتابعة لأعمال البوابة التعليمية ومدى انعكاسه على الانضباط الوظيفي والذي يرصد عليه المكافآت والتحفيزات للموظفات الأكثر انضباطا.

وقالت شيخة الخنصورية معلمة أولى لغة عربية: "إن مشروع "تطبيقاتي متعة وفائدة" يجمع بين التقنية والتعليم المباشر في جو يسوده تعليم ذو فائدة ومتعة في آن واحد حيث أن درجة تفاعل الطالبات مع التعليم بوسائل تقليدية كان ضعيفا مما أثر ذلك على مستواهن التحصيلي وقلة أو انعدام الدافعية للتعلم من بعضهن، ولسد الفجوة بين التعليمين تم إدخال تطبيقات وألعاب تعليمية واستراتيجيات مختلفة".

 من جانبها أشارت حنان الشكيلية من مدرسة ماسة صحار إلى أن مشروع "حقي أتعلم" خاص بالصف الثاني ويهدف لمعالجة تأخر الطلبة في اكتساب المهارات الأساسية في اللغة العربية لمن هم دون المستوى وتنمية مهارة الطلبة المجيدين في القراءة وفهم المقروء مع غرس قيمة حب الوطن في نفوسهم.

تعليق عبر الفيس بوك