السيب يقترب من إحراز "ثنائية الموسم" مع مواجهة المصنعة

الرؤية- أحمد السلماني

مباراة واحدة يوم الثلاثاء تفصل نادي السيب عن تحقيق ثنائية الموسم بعد تتويجه بلقب الكأس الغالية هذا الموسم عندما يستقبل المصنعة في الجولة قبل الأخيرة من دوري عمانتل ليتفرغ لكأس الإتحاد الآسيوي واستضافته للمجموعة الأولى في مايو الحالي.

وحتى لو خسر السيب فسوف يتوج باللقب شريطة خسارة النهضة وتعثر ظفار بالتعادل أو الخسارة، فيما لو خسر السيب وفوز النهضة وظفار سوف يتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، وربما سيكون النهضة الأقرب كونه يواجه نادي السويق، بينما يلتقي السيب مع ظفار في الختام.

وهناك صراع محتدم في القاع وعلى مستوى أندية القاع ومواجهات مباشرة بين هذه الأندية وقد يتم حسم الأندية الثلاثة الهابطة في هذه الجولة، ففوز بهلاء على مسقط والاتحاد على نزوى، يعني هبوط أندية مسقط ونزوى وصحم رسميا، وفوز نزوى على الاتحاد ومسقط على بهلاء، وخسارة نادي صحم سوف يهبط الأخير رسميا، ويتأجل تحديد الفريقين الآخرين حتى نهاية الدوري، وفوز صحم يعني تجدد آماله في البقاء شريطة خسارة بهلاء والاتحاد.

وقد ضمنت 5 أندية بقاءها بشكل رسمي، وسوف تلعب مبارياتها القادمة كتحصيل حاصل وهي النصر والرستاق وصحار وعمان والسويق، فيما هناك فرصة للمصنعة في اقتناص المركز الثالث على حساب ظفار فيما لو خسر مباراتيه القادمتين.

ففي هذه الجولة يلتقي السيب المصنعة، الأول لحصد اللقب والثاني لتحسين مركزه واثبات أنه حصان الدوري الأسود، كما يسعى النهضة لتحقيق الفوز على الرستاق على أمل تعثر السيب لكي يؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، بينما الرستاق عينه على تحسين مركزه بعد صحوته الأخيره بفوزه على صحم الجريح.

ويلتقي النصر ظفار في مباراة تحصيل حاصل للاول لكنها تهم الثاني كثيرا على أمل الفوز وخسارة السيب أمام المصنعة والنهضة أمام الرستاق، فيما يسعى النصر الى اقتناص المركز الرابع فيما لو خسر المصنعة في الجولتين، كما ويواجه عمان صحار في مباراة تحسين المراكز لا أكثر.

ويأمل صحم في تحقيق النقاط الثلاث من السويق الذي يخوض مباراته كتحصيل حاصل، وفي حال خسر صحم فإن بقاءه سيكون مقرونا بنتائج المباريات الأخرى. فيما يشكّل لقاء مسقط وبهلاء حصاد موسم كامل بالنسبة لهما، فالفائز منه يعني بقاءه رسميا في دوري عمانتل، والخاسر عليه الانتظار إلى الجولة الأخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك