تكريم الفائزين والمشاركين في ختام "مهرجان مزاينة الحيران" بولاية ينقل

ينقل- ناصر العبري

رعى سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة على ميدان سباقات الهجن بولاية ينقل، فعاليات مهرجان ينقل لمزاينة الحيران الذي نظمته لجنة الهجن بالولاية، واستمر على مدى يومين بمشاركة واسعة من ملاك الهجن من داخل سلطنة عمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وبدأ حفل الختام بجولة لسعادة الدكتور راعي الحفل في المعرض المصاحب الذي تضمن العديد من المعروضات من الصناعات الحرفية التراثية والتقليدية شارك فيها عدد مِن الحرفين والحرفيات بولاية ينقل كما تضمن المعرض وكان للنقود وغيرها من المعروضات الأخرى.

واشتملت فعاليات اليوم الختامي ثمانية صباحية ومسائية أشواطا توزعت بين أشواط الجعدان والبكار؛ ففي الفترة الصباحية أقيمت أربعة أشواط، جاءت نتائجها على النحو التالي: شوط البكار الصيافي، حيث توج بالمركز الأول "إنذار" لسلطان بن ناصر السالمي من ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، وفي المركز الثاني فاز "طواري" لرياض بن سالم الشهومي من ولاية عبري، وفي المركز الثالث "عذاب" لمحمد بن مرهون العلوي من ولاية ينقل. وجاءت نتيجة الشوط الثاني والمسمى "شوط البكار التلاد الشتاوي" وفازت بالمركز الأول "الكايدة" لمالكها حمدون بن سليم بن حمدون الوهيبي من ولاية محوت، وفي المركز الثاني "هيهبان" لعلي بن عبدالله السنيدي من ولاية الكامل والوافي، وجاءت "سلطة" في المركز الثالث لحمد بن سالم السنيدي من ولاية الكامل والوافي. وفي الشوط الثالث "شوط البكار المفتوح الصيافي"، جاءت في المركز الاول "كارثة" لمالكها مطر بن ناصر الحرسوسي من ولاية هيماء، وحلت "لطامة" في المركز الثاني لمالكها اسعد بن سيف السعيدي من ولاية الخابورة، فيما ذهب المركز الثالث إلى "حليوه" لمالكها مطر بن علي الوهيبي من ولاية بدية. وفي الشوط الرابع "شوط البكار المفتوح شتاوي"، خطف المركز الأول "شواشه" لمحمد بن سالم السعدي الجنيبي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذهب المركز الثاني إلى "ضبية السويق" لمالكها عبدالله بن حمدان القريني من ولاية السويق، وحلت "شوق" في المركز الثالث للشيخ علي بن رافع الحبابي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

بعد ذلك تم تكريم الفائزين والمشاركين في المهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك