مهرجان شعبي احتفاءً بعيد الفطر في الخابورة على أنغام الرزحة والعازي وصهيل الخيول

 

الخابورة- الرؤية

نظم فريق الرديدة بولاية الخابورة في محافظة شمال الباطنة مهرجان "عيد الرديدة السعيد"، في ثاني وثالث ورابع أيام عيد الفطر، وذلك بمنطقة الرديدة الساحلية.

واشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات والفقرات المتنوعة من بينها استعراض الخيول الأصيلة وفنون الرزحة والعازي واستعراض القوارب البحرية والطائرات الورقية، ومسابقة شد الحبل للكبار وللصغار، وفقرة شيقة حول فنون التحكم بالكرة، وتنظيم المهرجان البحري، وتقديم بعض الفنون من الفلكلور البحري. كما اشتمل مهرجان عيد الرديدة السعيد على تنظيم المسابقات المتنوعة وتخصيص أكشاك للأسر المنتجة وغيرها من الفعاليات الترفيهية وسط حضور مميز من قبل الجمهور الذين شاركوا بالحضور لإنجاح هذا المهرجان الرائع الذي يتم تنظيمه بعد انقطاع دام لسنوات عديدة وفي ختام الفعاليات تم تكريم المشاركين والفائزين في مختلف المسابقات.

وقال سالم بن راشد الضباري رئيس فريق الرديدة: "إن إدارة الفريق وبعد انقطاع تنظيم مثل هذه المهرجانات، أصرت على مشاركة الجميع هذه الفرحة من خلال تنظيم فعاليات متنوعة عبر مهرجان عيد الرديدة السعيد، وقد نجح منتسبو الفريق وفي وقت قياسي، في تنظيم هذا المهرجان الذي حظي بالإشادة من الجميع". وأكد أن الهدف من تنظيم هذا المهرجان تمثل في إبراز الموروث التقليدي العماني الأصيل من الفنون الشعبية والفلكور البحري وتعريف الشباب بفنون الخيل الأصيلة، إضافة إلى خلق نوع من التنافس من خلال تنظيم المسابقات المتنوعة وغيرها من الفعاليات الترفيهية التي ساهمت في نشر الفرح والسعادة.

وقدَّم رئيس فريق الرديدة الشكر والتقدير لكل من شارك وساهم في إنجاح المهرجان وتنظيم الفعاليات المتنوعة، كما وجه الشكر إلى كل الفرق التي شاركت، من الولايات الأخرى، في إنجاح هذا الحدث الذي نظمه فريق الرديدة بولاية الخابورة.

تعليق عبر الفيس بوك