البنك الوطني العماني يحصد جائزتين من مجلة "وورلد بيزنس أوت لوك"

مسقط- الرؤية

حصد البنك الوطني العُماني جائزتي "أفضل بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية" و"أفضل تطبيق مصرفي عبر الهاتف النقال" لعام 2022م وذلك ضمن جوائز مجلة وورلد بيزنس أوت لوك.

وتأتي هذه الجائزة تكريماً لجهود البنك التي يبذلها لخدمة المجتمع والعملاء على حدٍ سواء، وأطلق البنك الوطني العُماني تطبيقه الرقمي للخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال في عام 2015 ويلتزم بتحديثه وتطويره لتلبية المتطلبات المتغيرة لعملائه. وفي عام 2021م، زود التطبيق العملاء بمستوى خدمة جديد كلياً من خلال تمكينهم من إجراء جميع معاملاتهم المالية والمصرفية بكل سهولة أينما كانوا وفي أي وقت. وبالإضافة إلى ذلك، يواصل البنك التزامه طويل الأمد بدعم المجتمع من خلال تعزيز جهوده المبذولة في مجال المسؤولية المجتمعية.

وقال طارق عتيق رئيس مجموعة الخدمات المصرفية والرقمية للأفراد في البنك الوطني العُماني: "يسعدنا الفوز بهاتين الجائزتين المرموقتين من إحدى المجلات الرائدة عالمياً في مجال الأعمال وهو الأمر الذي يؤكد نجاح رؤيتنا وأسلوب أعمالنا الذي يضع العملاء والمجتمع في مقدمة أولوياتنا. في البنك الوطني العُماني، نواصل تعزيز الابتكار ونركز في المقام الأول على تلبية متطلباتهم في كل الأوقات. وقد برهنت خدماتنا الرقمية نجاحها الكبير في تمكين العملاء وتزويدهم بتجربة رقمية استثنائية تضاهي تجربة  الخدمة المعتادة في أي من فروعنا مما أكد لعملائنا أن بإمكانهم الاعتماد علينا في كل المواقف والأوقات".

هذا، ويحرص البنك الوطني العُماني على طرح وتوفير كل ما هو جديد ومبتكر في القطاع المصرفي فأطلق الخدمات المصرفية عن بُعد والتي تضم حلولاً هي الأولى من نوعها مثل جهاز الخدمة الذاتية متعدد الاستخدامات والذي يتيح للعملاء التفاعل مباشرة مع البنك والاستفادة من الخدمات على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. وأصبح بإمكان العملاء فتح الحسابات الجديدة ودفع فواتير الخدمات وبطاقات الائتمان، وتقديم طلب المنتجات وإجراء التحويلات عبر تطبيق البنك للخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال، واستخدام ميزة ’امسح وادفع‘ لإتمام الدفع في الأجهزة التي تدعم رمز الاستجابة السريعة QR في أنحاء سلطنة عُمان. كما أطلق البنك مؤخراً خدمة الحسابات الرقمية التي تتيح للعملاء فتح الحسابات رقميًّا باستخدام تطبيق البنك الرقمي واستلام بطاقاتهم الجديدة من أي جهاز خدمة ذاتيه متعدد الاستخدامات أو عبر خدمة التوصيل إلى المنزل.

وعلى الجانب المجتمعي، استمر البنك الوطني العُماني في تنظيم وإطلاق مبادرات متعددة تهدف إلى المساهمة في تمكين الشباب، وتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي والتعليم إذ تبرع بأكثر من 1.5 مليون ريال عُماني خلال العامين الماضيين لدعم جهود وزارة الصحة، وتوفير عددٍ من سيارات الإسعاف والمعدات الطبية. كما دعم البنك المجتمع في الحدّ من الآثار المترتبة عن إعصار شاهين. وعلاوة على ذلك، أطلق البنك مكتبة إلكترونية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف توفير الكتب لأكثر من 650,000 طالب وطالبة و56,385 موظف في عُمان، وكل ذلك بالإضافة إلى برنامج منح البنك الوطني العُماني الذي واصل دعمه للطلبة من ذوي الدخل المحدود.

يذكر أن جوائز وورلد بيزنس أوت لوك تقوم بتقييم الرواد في مختلف القطاعات لتكريم أبرز المبتكرين والمؤسسات التي نجحت في تطبيق استراتيجيات مميزة ومنتجات مبتكرة. وتعد تغطيتها الشاملة والشفافة للقطاع المالي والاقتصاد العالمي مصدر قيم لمجتمع الأعمال الدولي.

 

تعليق عبر الفيس بوك