تصل قيمتها إلى 15 ألف ريال

"العريمي بوليفارد" يطلق جائزة لدعم الابتكار وترويج المنتجات الوطنية

مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة الرائد عن إطلاق "جائزة العريمي بوليفارد للابتكار" بالتعاون مع واحات الابتكار والاتحاد العماني للمخترعين ومؤسسة "عقول جميلة"؛ حيث ستنطلق في 8 مايو المقبل وتستمر حتى 12 مايو، ضمن فعاليات أسبوع الابتكار.

وتستهدف الجائزة تعزيز توجه المؤسسات نحو الاستثمار القائم على التقنيات الحديثة واقتصاد المعرفة، ودعم المبتكرين وتوفير بيئة حاضنة للابتكار وإظهار القدرات والمواهب الوطنية في مجال الابتكار وتشجيعهم على تقديم منتجات وخدمات عصرية ذات جدوى للمستثمرين.

وتهدف الجائزة إلى توفير حلول لتحسين معيشة المجتمع وتشجيع المؤسسات على الاستثمار في الابتكار والتقنيات الحديثة، وكذلك ايجاد منافسة بين المبتكرين لزيادة الانتاجية وصقل الأفكار وتطويرها وتشجيع الاستدامة لحياة ومستقبل أفضل.

وتأتي الجائزة المقدمة من "العريمي بوليفارد مول" لتسخير كافة الإمكانيات لدعم المجتمع بكافة فئاته ضمن المسؤولية والتواصل المجتمعي المستدام، وتشجيع رواد الأعمال على التوسع والنمو اعتمادا على قاعدة قوية من الابتكار.

وقال الشيخ رائد بن عبدالله العريمي نائب رئيس مجموعة الرائد إن اقتصاد سلطنة عمان يشهد تحولات كبرى نحو التنويع وتعدد روافد الدخل الوطني، ويعد اقتصاد المعرفة إحدى الركائز الأساسية التي تتيح نجاح هذا التحول وتعزيز النمو الاقتصادي ومواكبة ما يشهده العالم من تقدم تقني متسارع سعيا إلى تحقيق طموحات الرؤية المستقبلية "عمان 2040" التي تستهدف إلى أن تكون سلطنة عمان في مصاف الدول المتقدمة التي تمتلك اقتصاد منتج ومتنوع قائم على الابتكار وتكامل الأدوار وتكافؤ الفرص واستثمار الميزات التنافسية للسلطنة بما يحقق التنمية الشاملة والمستدامة.

وفي هذا الإطار يأتي إطلاق "جائزة العريمي بوليفارد للابتكار" كمبادرة من مجموعة الرائد تساهم في تعزيز الابتكار وزيادة دوره في رفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وتشجيع المواهب العمانية.

وأضاف العريمي: "نأمل أن تساهم الجائزة في دعم روح الإبتكار وإيجاد مخرجات ذات جدوى للاقتصاد الوطني، وأن تمثل حلقة وصل فعالة بين اقتصاد المعرفة في سلطنة عمان وبين منتجات مبتكرة تقدم قيمة مضافة لقطاعات الصناعة والتجارة واللوجستيات والخدمات وغيرها من القطاعات ورفدها بحلول ابتكارية جديدة تلبي حاجة السوق والمستثمرين، وتعزز المكون المحلي في الإنتاج والتصنيع مما يساهم في خفض الواردات وتعزيز مكانة الصادرات العمانية في الأسواق الخارجية". وتابع: "نسعى إلى أن يكون أسبوع الابتكار منصة تعزز الابتكار وتروج منتجاته في المجتمع وتتيح فرصة للمؤسسات للاطلاع على الحلول والمنتجات التي يمكن تبنيها وتحويلها إلى منتجات استثمارية مع تأسيس مقر عقول جميلة "Beautiful minds" دائم في العريمي بوليفارد ليكون ملتقى يجمع المبتكرين والموهوبين والطلبة المتفوقين لتبادل الاراء والخبرات وسبل تطويرها من جهة مع المستثمرين الراغبين في دخول شراكة ذات جدوى اقتصادية".

وثمن العريمي توجه الحكومة لدعم دور القطاع الخاص كشريك في التنمية ومحرك للنمو الاقتصادي، وقال إن مجموعة الرائد والعريمي بوليفارد مول تسعى الى المساهمة بدور ملموس في تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وندرك أن القطاع الخاص يلعب دورا محوريا في تعزيز النمو الاقتصادي ونقل التكنولوجيا وتعزيز اقتصاد المعرفة الذي يعد من أهم الآليات لدعم تنافسية اقتصاد مختلف الدول وفتح آفاق استثمارية في قطاعات جديدة مستهدفة لدعم النمو الاقتصادي وزيادة جاذبية الاقتصاد لدى المستثمرين.

ويستمر التسجيل للمشاركة في أسبوع الابتكار حتى 30 من الشهر نفسه، من خلال الرابط https://innovationoases.com/Home/AlAraimiBoulevard  وستقوم لجنة تحكيم الجائزة بتقييم واختيار الفائزين بالتعاون مع واحات الابتكار، وسيحصل المشاركون على جوائز قيمة مقدمة من العريمي بوليفارد، وستكون الجائزة في نسختها الاولى مفتوحة لاستقبال كافة الابتكارات والحلول باختلاف مجالاتها مع توجه نحو إمكانية تخصيص مواضيع للجائزة في نسخاتها المقبلة، والمشاركة مفتوحة ضمن عدة فئات هي طلبة المدارس وطلبة المرحلة الجامعية والجمهور العام.

وإيمانًا بأهمية المسؤولية المجتمعية والمساهمة في دعم رواد الأعمال والشركات والمـؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنتجين والفنانين والأسر المنتجة وصغار الصناع خاصة بعد التأثيرات الضخمة التي أدى اليها تفشي الجائحة، قامت مجموعة الرائد خلال العام الماضي بالتعاون مع منصة تيسير المروج للصناعات العمانية وخصصت مساحات في العريمي بوليفارد للشركات الصغيرة والحرفيين وأرباب الصناعات التقليدية لعرض منتجاتهم بصورة حديثة واحترافية تسهيلا لهم في ترويج وتسويق سلعهم ومنتجاتهم بشكل مهني يتماشى مع متطلبات الجودة بما يحقق الإقبال والرواج التجاري.

تعليق عبر الفيس بوك