شهد مشاركة متميزة وحركة تجارية نشطة

نجاح سوق "الوثبة" الرمضاني في دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة

مسقط- الرؤية

نظمت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، سوق "الوثبة" الرمضاني لدعم رواد الأعمال والتعريف بالمشاريع الصغيرة خلال الفترة من 21- 23 إبريل 2022 بالمقر الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار.

ويأتي السوق في إطار برامج المسؤولية المجتمعية لبنك مسقط. وافتُتح السوق تحت رعاية سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبحضور الشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط وعدد من المسؤولين في المؤسستين والمدعوين وبمشاركة أكثر من 120 من أصحاب المؤسسات الناشئة والصغيرة وعدد كبير من الزوار. ومثل السوق فرصة للتعريف بالمنتجات والخدمات ونوعية المشاريع التي يمكن لرواد الأعمال تقديمها. وشهد سوق "الوثبة" الرمضاني حركة تجارية نشطة من خلال حرص مجموعة كبيرة من الزوار على الاستفادة من الأسعار التنافسية الموجودة على المنتجات المختلفة المعروضة مثل الملابس والحلويات وزينة البيوت والإكسسوارات والمأكولات الشعبية والأدوات التراثية والعطور وغيرها من المنتجات.

وقال إبراهيم بن خميس البلوشي مساعد مدير عام أول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، إن هذه المؤسسات تمثل أحد أهم ركائز دعم قطاع الأعمال في السلطنة كما أنه أحد أبرز القطاعات الأساسية الموفرة للفرص الوظيفية، مضيفًا أن بنك مسقط وطوال مسيرته الحافلة الممتدة لأربعين عاما، أسهم بدور محوري في دعم الدور الحيوي لهذا القطاع من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية والإرشادية المصممة لتعزيز الشمول المالي والاستقرار الاقتصادي في السلطنة. وأعرب البلوشي عن سعادته بالدور الكبير الذي يلعبه البنك في تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص لتوفير مزيد من الفرص لرواد الأعمال وتوفير العون لهم للنمو والنجاح بالإضافة إلى إثراء السوق بالمنتجات والخدمات التي يقدمونها، وقدم الشكر والتقدير لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الدور الكبير الذي تقوم به من خلال الدعم المتواصل الذي تبديه للقطاع، إضافة إلى شراكتها في إنجاح تنظيم سوق "الوثبة" الرمضاني بهدف توفير الفرصة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولرواد الأعمال للعب الدور المطلوب منهم في دعم التقدم والتنمية في السلطنة.

وأوضح مساعد مدير عام أول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، أن تنظيم سوق "الوثبة" لهذا العام جاء بعد توقف خلال الفترة الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا (كوفيد 19)، لافتًا إلى السوق شهد إقبالا كبيرا من رواد الأعمال ومن الزوار، مع حرص الجميع على المشاركة في إنجاح هذا الحدث الرمضاني السنوي من خلال التقيد بكل الاحترازات والإجراءات التي اعتمدت لتنظيم السوق وفق تعليمات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وتوفر دائرة الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية المصممة خصيصا لهذا القطاع، إضافة إلى الخدمات غير المصرفية، كما تقدم تسهيلات الائتمان لجميع القطاعات. أما عن الخدمات غير المصرفية، فتقدم خدمات تتعلق بالتعليم والتدريب والورش التدريبية وفرص توسيع شبكة العلاقات لرواد الأعمال، كما قام البنك مسبقا في عام 2021 بتنظيم مكتب لتقديم الاستشارات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة في المكتب الرئيسي للبنك لدعم زبائنه من هذا القطاع، ويحرص بنك مسقط باستمرار على تعزيز شراكته مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لتعزيز قطاع ريادة الأعمال في السلطنة وعلى وجه الخصوص التركيز على الشباب باعتبارهم جزءا مهما لدعم الخطط الاستراتيجية لرؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك