"العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات" تنوي التخارج من بعض الاستثمارات

الرؤية- مريم البادية

أعلنت المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات "إذكاء" عن خططها لتوليد قيمة سوقية أكبر من خلال التخارج وبيع بعض الحصص في بعض استثماراتها الحالية، واستخدام الأموال المحصلة في الاستثمار في التقنيات الناشئة.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه جهاز الاستثمار العماني، للتعريف بخطط الأعمال للجهاز والشركات التابعة له بحضور عدد من مسؤولي الجهاز، ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين والاقتصاديين والإعلاميين ورواد الأعمال. وتضمّن اللقاء عروضًا مرئية من الجهاز والشركات عن الأداء خلال الفترة الماضية، والمشروعات للسنوات القادمة (2022- 2026)، كما تخللته نقاشات مع الإعلاميين الذين مثّلوا مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والأجنبية.

وقالت المجموعة إنها تمثل الذراع الاستثماري الإستراتيجي لجهاز الاستثمار العماني في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، مع التركيز على الفرص التي من شأنها تسريع نمو السوق، والتركيز في المقام الأول على الفرص التي لم يتم استغلالها من قبل القطاع الخاص. وذكرت أنه تم تحديد 11 مجالًا ذات أولوية على أنها جاذبة للغاية للاستثمار في سلطنة عمان بإجمالي عوائد اقتصادية قد تصل إلى 370 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025، مشيرة إلى أن استثمارات المجموعة تتركز على 4 محاور هي التحسين، والاستغلال، والتحول، والتعظيم، فيما يبلغ حجم الاستثمار في خطتها الخمسية 210.5 مليون ريال، مع تحقيق إيرادات متوقعة بـ220 مليون ريال، منها 30 مليون ريال أرباحًا متراكمة.

تعليق عبر الفيس بوك