تأسيس مدينة لمشجعي كأس العالم في السلطنة.. وجسر جوي لنقل الجماهير من عُمان إلى قطر

الرؤية- مريم البادية

كشفت شركة الطيران العماني عن خطة قطاع السفر والسياحة في سلطنة عمان للاستفادة من كأس العالم "قطر 2022" بالشراكة مع مجموعة عمران ومطارات عمان والجهات الرسمية في الدولة؛ وذلك عبر العمل على تأسيس مدينة للمشجعين القادمين إلى كأس العالم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وتوفير الإقامة لهم عبر المرافق الفندقية، وإيجاد جسر جوي لنقل الجماهير والدعم اللوجستي.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه جهاز الاستثمار العماني، للتعريف بخطط الأعمال للجهاز والشركات التابعة له بحضور عدد من مسؤولي الجهاز، ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين والاقتصاديين والإعلاميين ورواد الأعمال. وتضمّن اللقاء عروضًا مرئية من الجهاز والشركات عن الأداء خلال الفترة الماضية، والمشروعات للسنوات القادمة (2022- 2026)، كما تخللته نقاشات مع الإعلاميين الذين مثّلوا مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والأجنبية.

وأفصحت الشركة عن التوجه الإستراتيجي لها ومواءمة أهدافها مع أولويات رؤية "عمان 2040"؛ حيث تتلخص الإستراتيجية الجديدة للشركة في ربط سلطنة عمان بالعالم، وترويجها كوجهة للسفر، وأن تكون الشركة ممكنا رئيسيا للاقتصاد العماني. وأوضحت الشركة أنها تستهدف تحسين مبدأ الاستدامة المالية للشركة عبر مبادرات تشغيلية تغطي شبكة الوجهات، وتستهدف أسواقًا رئيسية، وتبني نموذج تجاري مرن وفاعل.

وذكر الطيران العماني أنه يسعى إلى تعزيز عملياته بالسعي للانضمام إلى تحالف (عالم 1) الذي يضم أكثر من 1000 وجهة في أكثر من 180 دولة حول العالم، والشراكة الإستراتيجية مع الطيران القطري للوصول إلى وجهات أكثر، وإعادة هيكلة أسطول الطائرات التابع للشركة.

تعليق عبر الفيس بوك