عقود حق انتفاع لإقامة 7 مشاريع سياحية تتضمن إنشاء ممشى زجاجي بالجبل الأخضر

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التراث والسياحة 7 عقود بنظام حق الانتفاع لتنفيذ مشاريع سياحية على أراضٍ حكومية تابعة للوزارة، ووقع العقود من جانب الوزارة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، ومن جانب المؤسسات ممثلي الشركات المعنية.

وتشمل المشاريع التي سيتم تنفيذها من خلال تلك العقود إقامة فندق من فئة 4 نجوم بولاية مرباط بمحافظة ظفار، سيوفر 100 غرفة فندقية ومطاعم، ونادٍ صحي وقاعة للفعاليات وصالة رياضية، ومشروع في الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية عبارة عن مطعم وممشى زجاجي وجلسات خارجية ومنطقة ألعاب للأطفال، و5 مخيمات سياحية بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية، تنوعت بين الفاخرة والمخيمات العادية، ستوفر 149 غرفة، إضافة إلى توفر مطاعم ومرافق ترفيهية بالمخيمات.

ويأتي توقيع عقود الانتفاع في إطار جهود الوزارة لتعزيز الاستثمار في القطاع السياحي في سلطنة عمان، ومواكبة للتطورات الاقتصادية الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل، كما ستسهم في خدمة المجتمعات المحلية من خلال توفير فرص عمل، بالإضافة إلى توفير متطلبات القطاع السياحي من الغرف الفندقية والمرافق السياحية.

حضر توقيع العقود سعادة وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة والمختصون من الوزارة ومن أمانة السجل العقاري بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

تعليق عبر الفيس بوك