الحارثي يقود "عمان للسباقات" في الموسم الجديد من "لومان الأوروبية"

 

مسقط- الرؤية

أعلن فريق عمان للسباقات بقيادة نجم سباقات السيارات العماني أحمد الحارثي عن مشاركة الفريق في بطولة لومان الأوروبية للسيارات، والتي تنطلق أولى جولاتها يوم الأحد المقبل على حلبة بول ريكارد الفرنسية الشهيرة.

ويقود الفريق سيارة "أستون مارتن جي تي إيه" بدلا من سيارة "أستون مارتن فانتاج جي تي 3" السابقة والتي كان الفريق يقودها خلال السنوات الأخيرة والتي كان آخرها في بطولة لومان الآسيوية التي جرت في إمارتي دبي وأبوظبي خلال شهر فبراير الماضي. ويضم الفريق الذي يقوده المتسابق أحمد الحارثي كلا من البريطاني سام ديهان الذي شارك الحارثي في عدة بطولات والتي كان آخرها في بطولة لومان الآسيوية في دبي وأبوظبي، والسائق الجديد سائق المصنع في استون مارتن الدنماركي ماركو سورنسون وبقيادة الفريق الفني تي اف الذي يعمل مع فريق عمان للسباقات في تجهيز وصيانة السيارة خلال السنوات الماضية.

التحول من سباقات "جي تي 3" إلى سباقات "جي تي إيه" الأوروبية جاء بعد دراسة مستفيضة من قبل الفريق بغية المنافسة في سيارة أسرع وفي بطولة لها وزنها وقيمتها الفنية القوية مثل لومان الأوروبية والتي تتألف من ست جولات على مدار العام وتنطلق جولتها الإفتتاحية من حلبة بول ريكاد الفرنسية يومي السبت والأحد القادمين 16 و17 أبريل الجاري، تليها الجولة الثانية على حلبة ايمولا في 14 و15 مايو المقبل على أن تقام الجولة الثالثة أيضا في إيطاليا وعلى حلبة مونزا بمدينة ميلانو في 2 و3 يوليو لتخلد بعدها الفرق المشاركة في سباقات البطولة إلى الإجازة الصيفية الإعتيادية في شهر يونيو.

وتستأنف البطولة مجدداً في شهر أغسطس بسباق يقام في برشلونة في 27 و28 من الشهر على حلبة كتالونيا، قبل الإنتقال إلى بلجيكا ومنافسات الجولة الخامسة في فرانكوشامب بتاريخ 24 و25 سبتمبر المقبل، وتختتم البطولة بإقامة آخر الجولات على حلبة بورتيمو في البرتغال بتاريخ 15 و16 أكتوبر 2022.

فريق عمان للسباقات المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وشركة أوكيو وعمانتل وشركة محسن حيدر درويش درويش لأعمال حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والأستهلاكية، كان قد حقق مرتين لقب فئة "برو إم" في بطولة تحدي "جي تي" العالمي، ويمني النفس هذه المرة بتحقيق إنجازات مشابهة؛ بل افضل مما سبق.

تعليق عبر الفيس بوك