وفد سعودي يتعرف على التجربة العمانية في إحصاءات الثقافة

مسقط- الرؤية

استعرضت سلطنة عمان ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات خبرتها في مجال إحصاءات الثقافة؛ وذلك في الاجتماع الذي عقد أمس عبر الاتصال المرئي مع الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية.

الاجتماع الذي عقد بناءً على رغبة الهيئة العامة للإحصاء السعودية، هدف إلى التعرف على تجربة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في مجال إحصاءات الثقافة، وتضمن مجموعة من المواضيع من بينها مصادر بيانات الإحصاءات الثقافية وأنواع المتغيرات ومستويات تفصيل تلك الإحصاءات وموضوع المعايير المستخدمة في إنتاج الإحصاءات الثقافية متضمنة المنهجيات الوطنية والدولية المتبعة في هذا المجال. وتطرق الاجتماع كذلك إلى موضوع مؤشر الهوية الوطنية وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بإحصاءات الثقافة.

يشار إلى أن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يقوم بتوفير مختلف المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية وغيرها من المؤشرات وإتاحتها للجميع عبر موقعه الإلكتروني  "www.ncsi.gov.om" والتي تتوزع في بواباته السبعة وهي: بوابة التعداد الإلكتروني، وبوابة البيانات، وبوابة التنمية المستدامة، وبوابة البيانات الوطنية، وبوابة عمان المكانية، وبوابة منافذ التجارة الدولية، وبوابة مشروع البيانات الضخمة.

تعليق عبر الفيس بوك