انطلاق "مهرجان سندان" لمسرح الشارع.. 17 أبريل

مسقط- الرؤية

ينطلق مهرجان سندان لمسرح الشارع في مدينة سندان يوم 17 أبريل ويستمر حتى 22 من الشهر نفسه، في شراكة وتعاون بين شركة سندان للتطوير وفرقة مسرح الدن للثقافة والفن.

ويأتي المهرجان انطلاقا من اهتمام الدن بجميع مجالات الفن بشكل عام والمسرح بشكل خاص ومواصلةً للدعم من قبل "سندان" للشباب العماني الطموح والعاشق للفنون الأدائية كفن المسرح؛ والمشاركة مفتوحة لجميع منتسبي الفرق المسرحية والأندية الرياضية وجماعات المسرح بالجامعات والكليات الحكومية والخاصة. وكمبادرة أولى من نوعها، يتيح المهرجان فرصة مشاركة الجاليات المقيمة في سلطنة عمان إيمانًا من إدارة المهرجان بأهمية مشاركة الأصدقاء والأشقاء لمواهبهم المسرحية بما يُضفي تنوعًا للمهرجان، ويمثل إضافة جديدة للعروض المسرحية المقدمة.

وستقدم العروض المسرحية في إحدى الساحات الشاسعة في مدينة سندان التي تم اختيارها مقرًا لإقامة المهرجان وذلك لتميز المدينة بموقعها الاستراتيجي وسهولة وصول الغالبية العظمى من الجمهور والزائرين؛ حيث تتوسط المدينة محافظتي مسقط وجنوب الباطنة اللتان تعدان من أكثر المحافظات كثافة سكانية. وجاء اختيار المكان كون أن مسرح الشارع شكلًا من أشكال الفنون المسرحية التي تقدم في الهواء الطلق كالحدائق والمنتزهات والمجمعات التجارية وعلى أرصفة شوارع المدن وفي طرقات القرى وتقدم في أوساط الجموع أو الجماهير الحاضرة وتسمح للممثلين بالتعامل مع الجمهور مباشرة وإشراكه في العرض ليكون جزء من الحكاية والقضية المطروحة والتي غالبا ما تناقش هم المتفرج.

 

تعليق عبر الفيس بوك