تعيين 3 نواب لرئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

أعلنت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية عن تعيين نواب رئيس الجامعة التقنية والعلوم التطبيقية لمناصب: نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، ونائب الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية.

ويأتي تعيين نواب الرئيس انطلاقًا من حرص الجامعة نحو تحديد ملامح المستقبل التي تحدد بوصلة العمل خلال المرحلة القادمة وتحقيق خطتها الاستراتيجية بكفايات علمية وإدارية قادرة على توظيف خبراتها في المضي قدمًا بالجامعة نحو رؤية "عُمان 2040". وقد تم إنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وفق المرسوم السلطاني 76/2020 الذي تضمن دمج الكليات التقنية وكليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق، والمرسوم السلطاني 47/2021 الذي حدد نظام جامعة التقنية والعلوم التطبيقية واختصاصاتها وأهدافها في مجالات التعليم العالي، البحث العلمي والابتكار، ريادة الأعمال، التعاون والشراكة محليا وإقليميا وعالمي والاستشارات العلمية.

وتمَّ تعيين الدكتور عبدالله بن علي بن سعيد الشبلي نائبًا لرئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، بعد أن تقلد عددا من الوظائف الأكاديمية والإدارية آخرها مدير عام كليات العلوم التطبيقية. وللدكتور عبدالله الشبلي  عدد من المشاركات في القضايا العلمية والأكاديمية المحلية والإقليمية والدولية، وغيرها من المشاركات في عدد من المشاريع الوطنية من بينها: مشروع استراتيجية التعليم بسلطنة عمان 2040، وإعداد وصياغة نظام الجامعة ولائحتها التنفيذية. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في (مناهج وطرق تدريس العلوم) من جامعة جلاسكو عام 2003.

وعُيّن الدكتور علي بن سيف بن سالم الحارثي نائبًا للرئيس للشؤون الإدارية والمالية، وتقلد الدكتور علي الحارثي العديد من الوظائف الأكاديمية والإدراية آخرها عميد الكلية التقنية العليا بمسقط، والمكلف بأعمال المدير العام المساعد للمديرية العامة للتعليم التقني، وعضوا في مجال عضو الزمالة في أكاديمية التعليم العالي، والزمالة في جمعية التطوير الأكاديمي والتربوي للموظفين بالمملكة المتحدة. وله العديد من الإسهامات في مجال وضع الخطط والسياسات المتعلقة بالموارد البشرية، والتوظيف والمجالات الإدارية. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة (تطوير الموارد البشرية) بجامعة ليفربول جون مورس عام 2017م.

كما عُينت الدكتورة هدى بنت سالم بن حمدان الشعيلية نائبة للرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، وتقلدت الدكتورة هدى الشعيلية العديد من الوظائف آخرها رئيسة قسم تقنية المعلومات بالكلية التقنية العليا. وترأس حاليًا لجنة الأنظمة الإلكترونية بالجامعة ومديرة التحول الرقمي وممثلة للجامعة مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. ولها عدد من المشاركات البحثية في التدريس وقواعد البيانات، وورش عمل دولية متعددة في التعليم والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات. ولها دور كبير في استقطاب العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال التقنية وإيجاد شراكات وتعاون بناء مع الجامعة وبما يعود بالنفع العام في المجال البحثي والتدريسي وتنمية مهارات الطلبة في مختلف المجالات وخصوصا ما يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة. وهي حاصلة على درجة الدكتوراه (تقنية المعلومات) من جامعة جلاسكو عام 2013.

تعليق عبر الفيس بوك