7 بطولات ومسابقات سباحة بمشاركة 800 سبّاح في "روزنامة 2022"

 

مسقط- الرؤية

اختتم الاتحاد العُماني للسباحة بطولة مسندم للسباحة القصيرة للأعمار السنية والتي أقيمت بمشاركة 49 سباحا وهي البطولة الثالثة في روزنامة الاتحاد لهذا الموسم بعد التوقف بسبب جائحة كورونا.

وكان برنامج الاتحاد العماني للسباحة قد انطلق هذا العام ببطولة محافظتي جنوب وشمال الباطنة ومحافظة البريمي والتي أقيمت بالمجمع الرياضي بالرستاق بمشاركة 5 أندية تبعتها بطولة عُمان للسباحة في المياه المفتوحة والتي أقيمت بولاية دبا بمحافظة مسندم بمشاركة 17 ناديا بمعدل 75 سباحا، فيما ستقام في مايو المقبل بطولة محافظة الداخلية للسباحة القصيرة والأعمار السنية بمجمع الشبابي بنزوى وبمشاركة أندية الداخلية، يليها بطولة محافظة ظفار للسباحة القصيرة للأعمار السنية والتي ستقام خلال فترة مهرجان صلالة بشهر يوليو القادم بمشاركة أندية المحافظة وهي البطولة الخامسة في روزنامة الاتحاد بعد بطولة محافظة مسندم في المياه المفتوحة والتي أقيمت في منتصف مارس الجاري بولاية دبا.

وسينظم الاتحاد في سبتمبر المقبل بطولة محافظة مسقط للسباحة القصيرة والأعمار السنية وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة أندية محافظة مسقط وهي البطولة التي تسبق ختام موسم السباحة ببطولة كأس الاتحاد للسباحة الذي يقام بمحافظة مسقط ويشارك فيه الأندية الحاصلة على المركزين (الأول والثاني) في كل بطولة من بطولات المحافظة وعددها 10 أندية.

وقال مال الله بن مبروك البوسعيدي أمين عام الاتحاد العماني للسباحة إن برنامج المسابقات والبطولات المحلية يغطي 7 من محافظات السلطنة وذلك سعيا بتوسيع قاعدة المشاركين من الأندية والسباحين الذي نتوقع أن يتخطى عددهم 800 سباح كأجمالي المشاركات في جميع مسابقات الموسم الحالي 2022. وأكد البوسعيدي أن الاتحاد العماني للسباحة وضع روزنامة هذا الموسم بشكل جديد تمهيدا لأن تتوسع هذه الخارطة في الموسم القادم لعدد أكبر من البطولات والمحطات منها الإقرار على إقامة بطولة عُمان للسباحة في المياه المفتوحة النسخة الخامسة عشر في مارس من العام 2023. وأشار مال الله البوسعيدي إلى أن الاتحاد يعمل على دعم وتفعيل مشاركة الأندية والمراكز؛ وذلك لإيجاد عدد أكبر من الممارسين ولرفع مستوى المنافسة بين الأندية وكذلك سعيا لتطوير وتحديث بطولات الاتحاد التي ستشهد نقلة نوعية في القريب العاجل.

تعليق عبر الفيس بوك