عُمان تستضيف بطولة العالم للدراجات النارية "سباق الجائزة الكبرى 2022"

 

مسقط- الرؤية

فازت سلطنة عمان بملف استضافة بطولة العالم للدراجات النارية "سباق الجائزة الكبرى" والمقرر إقامتها يومي 9 و10 سبتمبر 2022، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي للدراجات النارية.

وسيتم تنظيم البطولة للمرة الأولى في سلطنة عمان، وبتعاونٍ مشترك بين الجمعية العمانية للسيارات ومؤسسة Trade8 International، كما ستحظى البطولة بإشراف ومتابعة من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وستكون سلطنة عمان هي الدولة الخليجية الوحيدة التي ستستضيف الجولة النهائية لبطولة العالم للدراجات النارية في للموسم 2022.

وتعد بطولة العالم للدراجات النارية (سباق الجائزة الكبرى)، واحدة ضمن كبرى الأحداث الرياضية على مستوى العالم، كما أن الحدث الرياضي العالمي سيكون مصحوبا بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تتلاءم وتتناسب مع توجهات الشباب والعائلة لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة، حيث ستقام البطولة يومي الجمعة والسبت 9 و10 سبتمبر المقبلين؛ حيث تم تحديد يوم الجمعة (9 سبتمبر 2022) موعدا لسباقات التصفيات التأهيلية بينما ستقام النهائيات والسباق الختامي يوم السبت (10 سبتمبر 2022). ومن المتوقع أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا غفيراً سيفوق التوقعات والتي ستقدر بتواجد حوالي 8000 مشجع، مما سيعزز ذلك جانب الترويج السياحي الرياضي في سلطنة عُمان.

وأكدت الجمعية العُمانية للسيارات من جانبها أن هذا الحدث الرياضي العالمي سيكون له تأثير إيجابي على الترويج السياحي والاستثماري للبلد، إلى جانب تعزيز الشراكة والتواصل مع مختلف الجهات والهيئات الحكومية والشركات الحكومية والخاصة، كما أن الدعم المتواصل لوزارة الثقافة والرياضة والشباب في إقامة بطولة العالم في سلطنة عمان سيعزز من الجانب التسويقي ويعطي مزيداً من الفرص لمختلف الجهات والشركات بالتواجد والمشاركة في هذا الحدث الرياضي الضخم.

وذكرت مؤسسة Trade8 International أن بطولة العالم للدراجات النارية (سباق الجائزة الكبرى)، تعادل بطولات الفورمولا 1 وكبرى سباقات السيارات من حيث المكانة والرؤية العالمية، حيث شهدت بطولات العالم للدراجات النارية في النسخ السابقة وتحديدا في عام 2019، حضور ما يقارب من 600 ألف متفرج يمثلون 18 دولة، إلى جانب تواجد حوالي 2000 صحفي وإعلامي قاموا بتغطية سباق الجائزة الكبرى كما بلغت قيمة الرعاية والشراكة التجارية للحدث حوالي 430 مليون دولار أمريكي.

ومن المقرر الإعلان عن كافة التفاصيل المعلقة بالبطولة وآلية بيع التذاكر خلال مؤتمر صحفي سيتم عقده بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

تعليق عبر الفيس بوك