استرجاع 3477 ريالا للمستهلكين في شمال الشرقية


إبراء- الرُّؤية
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية من استرجاع 3477 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، وذلك بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية بالإدارة، حيث تأتي هذه الاسترجاعات في إطار الجهود التي تبذلها هيئة حماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.
وتوزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات، جاء في مقدمتها قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة بمبلغ مسترجع بلغ 1410 ريالات، جاء بعده قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بمبلغ وقدره 986 ريالا، فيما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في قطاع الأثاث والمفروشات 370 ريالا، فيما تم استرجاع 272 ريالا في قطاع الإطارات، وفي قطاعات أخرى بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة 267 ريالا، أما في قطاع ورش إصلاح المركبات تم استرجاع 175 ريالا.
وذكر التقرير أن الإدارة تلقت 127 شكوى و34 بلاغا توزعت على عدد من القطاعات، كما بلغ إجمالي المخالفات المسجلة 19 مخالفة، وبلغت الغرامات الإدارية المفروضة عليها 510 ريالات. وقامت الإدارة بالتعامل مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات باتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها حسبما نصَّ عليه قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك؛ حيث تم حل عدد منها بالطرق الودية، فيما تم إحالة ما تبقّى إلى الجهات القضائية المختصة.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z