عمومية "كرة الطاولة" تجدد المطالبة بتعزيز الموازنة المالية المرصودة للاتحاد

 

مسقط- الرؤية

جددّ أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة الطاولة، مطالبتهم لوزارة الثقافة والرياضة والشباب، بتعزيز الموازنة المالية المرصودة للاتحاد لتكون أسوةً مثل باقي الاتحادات الرياضية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد لعام 2022، والذي عقد بقاعة الاجتماعات باللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية بالغبرة.

واعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد طلبات أندية: مصيرة وينقل وبدية وصور؛ للانضمام والانتساب الى عضوية الاتحاد العماني لكرة الطاولة. وعقد الاجتماع بحضور عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة وأعضاء مجلس الادارة وممثلي منتسبي الجمعية العمومية للاتحاد، وافتتح عادل بن ابراهيم البلوشي الاجتماع باكتمال النصاب القانوني من خلال تواجد 11 ممثلا من أصل 13 ممثلاً من الأندية، وبعد أن تم اعتماد جدول الاعتماد من قبل أعضاء الجمعية العمومية، القى عبدالله بامخالف رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطاولة كلمة الاتحاد مرّحباً بالجميع في اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد، مثمناً الدور البارز والمساهمة القيّمة للأندية في دعم أدوار الاتحاد ؛ لنشر واتساع رقعة اللعبة، متطلعاً الى الشراكة الدائمة للاندية مع الاتحاد في المرحلة المقبلة.

وتطرق رئيس الاتحاد في حديثه إلى التأثيرات السلبية للجائحة على الأنشطة الرياضية للاتحاد، لافتا الى أن الاتحاد عمل على استغلال التقنيات الحديثة والمتمثلة في تقنية الاتصال المرئي لإقامة العديد من الأنشطة والبرامج المختلفة عن بعد. وقال إن البرامج والانشطة والمسابقات والبطولات عادت بعد تحسن المؤشرات الوبائية، حيث أقيمت العديد من البطولات المحلية والدولية. وتحدث الرئيس عن تواجد ممثلي الاتحاد في الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية وأهمية هذه المناصب ودورها البارز في تطور كرة الطاولة في سلطنة عمان والمنطقة. وتطرق للحديث عن تعاقد الاتحاد مع المدرب الايراني أوميد شمس شهربابكي لقيادة المنتخبات الوطنية، إلى جانب توقيع الاتحاد العماني لكرة الطاولة لمذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم في منتصف شهر يناير الماضي؛ لإدخال لعبة كرة الطاولة ضمن المناهج الدراسية واطلاع مشروع مبادرة الغد لدعم المدارس. وأوضح بامخالف أن الاتحاد يمضي قدماً لتحقيق مختلف أهدافه في الرؤية الاستراتيجية التي بدأها في العامين المنصرمين ومنذ اشهار الاتحاد، مختتما حديثه بالشكر والتقدير لسائر الأندية، متمنياً التوفيق للجميع من أجل العمل الجاد لتطوير رياضة كرة الطاولة والارتقاء بها نحو مستويات متقدمة.

بعدها، تم تسمية ثلاثة أعضاء لمراجعة محضر الاجتماع بعد اعداده من قبل أمانة السر بالاتحاد، والأعضاء: محمد بن زايد السعدي (ممثل نادي المصنعة)، وعوض بن مرهون الغافري (ممثل نادي عبري)، ونصر بن منصور السليماني (ممثل نادي البشائر).

واستعرض أمين السر العام محضر الاجتماع السابق للاتحاد لعام 2021، ولم تكن هناك أية ملاحظات، وعليه فقد تم اعتماد المحضر.

واقترح ممثل نادي النصر كافة أعضاء الجمعية العمومية مجدداً بعمل خطاب رسمي لسعادة وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، يتم توقيعه من قبل أعضاء الجمعية العمومية؛ لتعزيز الموازنة المالية الحالية للاتحاد لتكون أسوة بباقي الاتحادات الرياضية، كون أن المقترح السابق لم يلق الاهتمام المطلوب من الوزارة.

بينما اقترح جمال البلوشي ممثل نادي أهلي سداب، بتشكيل لجنة من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، لمقابلة سعادة وكيل الوزارة للرياضة والشباب بمعية رئيس الاتحاد، وأن يحملوا معهم الرسالة أثناء اللقاء ويقدموا كافة المقترحات المعتمدة من قبل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، وأبدى الجميع موافقتهم لهذا الاقتراح، على أن يتم اعتماد تشكيل هذه اللجنة قريبا.

وأكد رئيس الاتحاد أن الاتحاد سيولي اهتمام كبير بكافة الأندية وبتقديم الدعم اللازم لها، في حالة توفر المخصصات المالية وتعزيز الموازنة للاتحاد، وسنعمل مع الأندية في تحقيق التطور الفني المناسب للعبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك