"سفراء العطاء الثقافي" يطلق برنامجًا تدريبيًا لرواد الأعمال

 

الرؤية- ناصر العبري

نظم فريق "سفراء العطاء" التطوعي برنامج "صبوه" في جامعة صحار، وذلك بدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وهدف البرنامج إلى تدريب رواد الأعمال من الشباب وطلاب الجامعات في محافظة شمال الباطنة وتأهيلهم في مجال ريادة الأعمال من قبل مختصين وأصحاب الخبرة عن طريق مجموعة من الورش والبرامج التدريبية. و بدأ المشاركون جدول البرنامج مع المستشار عيسى البلوشي في ورشة "مدخل في ريادة الأعمال" والتي استمرت لمدة يومين متتاليين. وتطرق البلوشي فيها للحديث عن أساسيات ريادة الأعمال وأهم القواعد والطرق المساعدة على تجنب فشل الشركات. كما احتوت الورشة على تدريب عملي للمشاركين لإنشاء دراسة جدوى صحيحة لمشاريعهم.

واشتمل البرنامج على ورشة في التسويق قدمها المدرب محمد حبيب الشحي؛ عرف فيها المشاركين بالمفاتيح الأساسية لهذا المجال ومدخلات تسويقية والتسويق بالمحتوى وأهمية تسليط الضوء الكبير عليه أثناء بناء الشركة وبعد إطلاقها. كما شارك معهم عددًا من الطرق والمهارات للعمل الصحيح على التسويق.

وشارك رائد الأعمال نعيم الشبلي والدكتورة بشرى الفارسية بقصص نجاحهما وانطلاقتهما في مجال ريادة الأعمال. وأشارا إلى أبرز التحديات والعقبات التي واجهتهما قبل الإنطلاق وبعده، وأهم الأخطاء التي يجب على المقبلين للدخول مجال ريادة الأعمال تجنبها والعمل على إصلاحها.

واختتم البرنامج التدريبي بحفل ختامي تحت رعاية سعادة منصور بن عبدالله بن سالم السعيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الخابورة. واشتمل على جلسة حوارية بعنوان "أسرار نجاح الشركات"، حيث نوقشت الأخطاء الإدارية والمالية التي يقع فيها رائد العمل قبل بناء شركته وبعد دخولها الى السوق، إلى جانب التعريف بالأسس الادارية لبناء شركة ناجحة وايجاد حلول مناسبة لرواد الأعمال لتجنب الوقوع في الاخطاء.

تعليق عبر الفيس بوك