"الثقافة" تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للشعر في شمال الشرقية

 

إبراء- حمد بن صالح العلوي

شهدت قاعة المحاضرات بجامعة الشرقية، أمسية شعرية نظمتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في المديرية العامة للمعرفة والتنمية الثقافية، بالتعاون مع جامعة الشرقية، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للشعر، ورعى الأمسية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية.

وأكد عبدالله بن حمد الحارثي مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الشرقية أن وزارة الثقافة والرياضة والشباب سعت إلى مواكبة الفعالية العالمية من خلال بوح القصيد بمشاركة واسعة من شعراء سلطنة عُمان. وقال: "إن هذا الاحتفاء يعد منهاجًا لاهتمام سلطنة عمان بالأدب والأدباء والشعراء العمانيين الذي نقشوا أسماءهم وقصائدهم باسم الوطن على المستويات المحلية والإقليمية والدولية".

وشهدت الأمسية تقديم مجموعة من القصائد الشعرية المعبّرة في مختلف فنون الشعر بمشاركة الشاعر سيف العيسري والشاعر سعود الظفري والشاعرة شميسة النعمانية والشاعرة بدرية البدرية والشاعرة فوز ريا. وتضمنت الأمسية قراءة نقدية لديوان "وادٍ غير ذي بوح" للشاعرة بدرية البدرية قدمها الدكتور علي بن حمد الفارسي رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الشرقية.

وبهذه المناسبة صدرت مجلة "جامعة الشرقية للعلوم التربوية والإنسانية"؛ وهي أول مجلة علمية محكمة بالجامعة وستصدر بشكل دوري نصف سنوي، وتضم مجموعة من الدراسات والأبحاث والمقالات العلمية في مجال العلوم التربوية الإنسانية بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين من داخل سلطنة عمان وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك