تقديرًا لإسهاماته في تعزيز أواصر التعاون الدفاعي بين البلدين

اليابان تُقلِّد بدر بن سعود وسام "الشمس المشرقة"

◄ بدر بن سعود: علاقات ثنائية وثيقة تدعمها التوجيهات السديدة للقيادة الحكيمة في عُمان واليابان

◄ السفير الياباني: مستقبل واعد بانتظار العلاقات اليابانية - العُمانية على مختلف المستويات

الرؤية- مدرين المكتومية

تصوير/ راشد الكندي

تقديرًا لمُساهماته البارزة في تعزيز أواصر التعاون في مجال الدفاع بين اليابان وسلطنة عُمان، منحت حكومة اليابان أمس السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع سابقًا، وسام الشمس المشرقة - النجمة الذهبية والفضية، وقد منحه الوسام سعادة جوتا ياماموتو سفير اليابان فوق العادة والمفوض لدى سلطنة عُمان.

وثمَّن البوسعيدي اللفتة الطيبة من حكومة اليابان ومنحه وسام الشمس المشرقة، مؤكدًا عُمق علاقات الصداقة الرابطة بين سلطنة عُمان واليابان، والتي تكتسب أهمية على العديد من المستويات والأصعدة، ترسَّخت على مدى السنوات الماضية؛ من خلال العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون المشترك في كل الميادين. وأكَّد البوسعيدي أن الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم-حفظه الله ورعاه- وتوجيهاته السديدة تمضي باتجاه ترسيخ القيم والمبادئ الدولية والتوافق الدبلوماسي الذي يعكس إرث البلدين العريقين وتاريخهما الضارب في القدم في علاقات الأمم والشعوب.

من جانبه، أكدَّ سعادة جوتا ياماموتو سفير اليابان فوق العادة والمفوض لدى سلطنة عُمان، أنَّ منح معالي الوزير متقاعد السيد بدر بن سعود البوسعيدي وسام "الشمس المشرقة"، هو تقدير من حكومة اليابان لمساهماته المتميزة في تعزيز التعاون في مجال الدفاع بين اليابان وسلطنة عُمان. مُثمنًا علاقات الصداقة الوطيدة الرابطة بين البلدين، ومشيدًا بالتعاون الثنائي الفاعل في شتى المجالات والذي يؤمل أن يشهد مزيدًا من التطور خلال الفترة المقبلة بين البلدين. ولفت سعادته إلى أنَّ شارة الوسام أشعة تنبعث من الشمس المشرقة التي ترمز إلى اليابان "أرض الشمس المشرقة". ووسام الشمس المشرقة تم تقديمه لأول مرة عام 1875، وهو أحد أهم الأوسمة اليابانية المرموقة التي تُمنح لغير اليابانيين منذ العام 1981. ويُمنح الوسام لمن قاموا بإنجازات بارزة في العلاقات الدولية ونشر الثقافة اليابانية ومساهمات أسهمت في تقدم مجالاتهم، وتطويرات في مجال الرخاء الاجتماعي والمهني والمحافظة على البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك