"خدمات الشورى" تستضيف المجلس التأسيسي لـ"جمعية الغارمين"

 

مسقط- الرؤية

استضافت لجنة الخدمات والتنمية والاجتماعية بمجلس الشورى أمس، مجلس الإدارة التأسيسي لجمعية الغارمين الخيرية (قيد الإشهار)، وذلك في إطار متابعة اللجنة للموضوعات المتعلقة بالمجتمع المحلي ومصالحة النافعة للناس، كما اطلعت اللجنة على النظام الأساسي لمشروع الجمعية وتعرفت عن قرب على سير عملها والخطوات التي اتبعتها الجمعية في سبيل إخراجها بالشكل القانوني المناسب.

وأكدت اللجنة أن لقائها بجمعية الغارمين الخيرية يعكس دعمها لكل المشاريع الاجتماعية والاقتصادية الخيرية التي بها منفعة للمواطنين، وهي داعمة كذلك لكل جهود القائمين على هذا المشروع في سبيل إشهار الجمعية في أقرب وقت ممكن. وشهد اللقاء تقديم عرض مرئي؛ حيث قال سعادة يوسف بن محمد المعمري عضو المجلس رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجمعية الغارمين الخيرية إن المشروع يمثل نقلة ونموذجا وطنيا في العمل الخيري في سلطنة عمان؛ كونه المشروع الأول من نوعه على المستوى الإقليمي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021- 2022) من الفترة التاسعة للمجلس برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وأشار العرض المرئي إلى أن هدف مشروع الجمعية، تسديد الديون البنكية للمواطنين والوصول بالمجتمع إلى مجتمع خال من الديون، إضافة إلى هدف إدامة حيوية الاقتصاد الوطني من خلال زيادة السيولة والتي بدورها تزيد القدرة الشرائية للمواطنين العمانيين والمقيمين العاملين على هذه الأرض الطيبة، ونشر ثقافة العمل التكافلي وفقاً لمنهج الاقتصاد التكافلي في كافة أرجاء الوطن.

واستعرض العرض المرئي الهيكل التنظيمي وآلية عمل اللجان، والعديد من الموضوعات المتعلقة بعمل الجمعية وآلية تسديد القروض ومدد السداد.

تعليق عبر الفيس بوك