الإمارات تستضيف اجتماعات البرلمان الدولي للتسامح والسلام

عواصم - الوكالات

يستضيف المجلس الوطني الاتحادي بدولة الامارات العربية المتحدة الجلسة التاسعة لأجتماعات البرلمان الدولي للتسامح والسلام واجتماعات اللجان التي ستعقد يوم 26 و27 مارس (اذار ) الجاري ومن المقرر ان يلقي معالي صقرغباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي كلمة في الجلسة الافتتاحية بحضور ممثلين ومشاركين من 60 دولة من مختلف انحاء العالم .

وسيتم في الجلسة العامة التي ستعقد في مقر المجلس بأبوظبييو 27 مارس (اذار)برئاسة معالي احمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ورئيسة البرلمان الدولي للتسامح والسلام مارغريتا ريستريبو وكذلك استعراض التقارير المرفوعة من لجان البرلمان لأعتمادها.

ومن المقرر ان تجتمع لجان برلمان المجلس العالمي للتسامح والسلام في مقر الامانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي الاماراتي في دبي بتاريخ 26 مارس (اذار ) الجاريوهي لجنة العلاقات الدولية ولجنة الشؤون القانونية ولجنة نزع السلاح ولجنة المرأة والشباب بالاضافة الي لجنة التنمية المستدامة.

وتأتي استضافة المجلس الوطني الاتحادي لأجتماعات البرلمان الدولي للتسامح والسلام كترجمة لمذكرة التفاهم الي وقعها الجانبان في عام 2019 بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك في مجالات التسامح والسلام من خلال اللجان الخمسة الدائمة التابعة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام .

وتجسد هذه المذكرة الاهداف المشتركة للجانبين الرامية الي تعزيز دور البرلمانات في نشر قيم الوسطية والاعتدال باعتبارها مرتكزا للتسامح والوسطية والتعددية الدينية ومكافحة الارهاب والتطرف .

تعليق عبر الفيس بوك