رغم فقدان فرصة التأهل لـ"مونديال قطر".. منتخبنا يواجه فيتنام في هانوي

...
...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الفيتنامي في تمام الساعة الرابعة من مساء الخميس على ساحة ملعب ماي دينه الوطني في العاصمة الفيتنامية هانوي، وذلك لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

وتتنافس 3 منتخبات على حسم بطاقتي التأهل المباشر وبطاقة الملحق الآسيوي وهي السعودية واليابان وأستراليا، فيما خرج منتخبنا والصين وفيتنام من السباق؛ ليلعب الأحمر اليوم الجولة الأخيرة للترضية وتحسين تصنيفه دوليًا، بعد أن فقد فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم، وبات على المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش التفكير جديًا في إعداد وتأهيل المنتخب الوطني لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين العام المقبل.

ويلتقي صاحب المركز الثالث في هذه المجموعة مع ثالث المجموعة الأولى ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

واستدعى برانكو للمباراة كل من فايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وأحمد الرواحي وأرشد العلوي وأمجد الحارثي ومحمد العامري ومحسن الغساني وخالد البريكي وفهمي دوربين وأحمد الخميسي وعمر الفزاري ومحمود المشيفري وأيمن درويش وعمر المالكي وعبدالله فواز ومعتز صالح ومحسن جوهر وأحمد الكعبي ومحمد الغافري وعبدالرحمن الغساني وخالد الهاجري وجميل اليحمدي وحارب السعدي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وجمعه الحبسي.

فيما استبعد كل من عصام الصبحي (لاعب الإخدود السعودي) الذي تعرض لتمزق في العضلة الضامة وعضلة أسفل البطن، والمنذر العلوي (لاعب الخالدية البحريني) الذي يعاني من تمزق كامل في أربطة القدم، إضافة إلى مروان تعيب (لاعب السيب) لإراحته من قبل الجهاز الفني.

ويحتل منتخبنا المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، فيما تتصدر السعودية المجموعة برصيد 19 نقطة، بينما تحتل اليابان المركز الثاني برصيد 18 نقطة، وتأتي أستراليا في المركز الثالث برصد 15 نقطة. ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة بعدما حقق الفوز في أول 4 مباريات، ولكنه خسر في الجولة الثامنة أمام اليابان صفر-2، ليبقى رصيده عند 19 نقطة من ثماني مباريات، ويؤجل حسم التأهل لآخر جولتين.

ويدير لقاء منتخبنا ونظيره الفيتنامي طاقم تحكيم مكون من الدولي السوري حنا حطاب حكم ساحة، ويساعده السوري علي أحمد مساعد أول والإماراتي أحمد الراشدي مساعد ثاني والعراقي مهند قاسم حكما رابعا، ويتولى التايلندي سيفاكورن تقنية الفار ويساعده العراقي علي صباح.

تعليق عبر الفيس بوك