جلالة السلطان: صلاحيات تامة للمحافظات.. وشمال الباطنة تزحر بمقومات اقتصادية كبيرة

مسقط- العمانية

أكد حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم- حفظه الله ورعاه- أن محافظة شمال الباطنة أصبحت من المحافظات التي تزخر بمقومات اقتصادية كبيرة؛ ومنها ميناء صحار الذي يضم العديد من  المشاريع التي تُسهم في تشغيل الحركة الاقتصادية في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء جلالته- أيده الله- بعدد من شيوخ محافظات شمال الباطنة والظاهرة والبريمي ببيت بهجة الأنظار بولاية صحار؛ حيث أوضح جلالته أنه جرى تحديد صلاحيات تامة للمحافظات، وأنه ستكون هناك موازنة لكل محافظة لتنفيذ بعض المشاريع التي نُوقشت في اللقاءات مع المشايخ.

وأكد حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم- حفظه الله ورعاه- أنه يجري العمل حاليًا لإنشاء مستشفى السويق، وأن تجهيزات مستشفى صحار انتهت، كما إن باقي المستشفيات الأخرى إما في طريقها للبناء أو الانتهاء من بنائها.

وقال جلالته إن هذه اللقاءات تأتي في إطار الحرص على تنمية مختلف محافظات السلطنة، مشيرًا إلى أن هناك بعض النقاط مجتمعة المطالب، بما فيها سدود الحماية والمراكز الصحية والمستشفيات والطرق الجانبية.

وأكد جلالته كذلك على أن تخفيض الرسوم يهدف إلى مساعدة القطاع الخاص وخاصة الشركات الناشئة.

وقال جلالته خلال اللقاء: "سنسعى لاستغلال عوائد النفط المرتفعة قدر الإمكان، للتخلص من المديونية العامة للدولة، وما يزيد عن ذلك سيتم صرفه على المشاريع  التنموية التي تنفذها الحكومة".

تعليق عبر الفيس بوك